تستهل مصر مبارياتها في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم الأحد في أبيدجان بمواجهة موزامبيق، الفريق الذي يعدّه المصريون فألاً حسناً؛ إذ أحرزوا اللقب ثلاث مرات حين واجهوه سابقاً، فيما تبحث غانا ونيجيريا عن بداية قوية بتجاوز الرأس الأخضر وغينيا الاستوائية على التوالي.

وعلى ملعب فيليكس أوفويت- بوانيي في أبيدجان، يسعى الفراعنة، بطل إفريقيا 7 مرات (رقم قياسي)، لتأمين النقاط الثلاث لتفادي أي حسابات معقدة قبل خوض لقاء كلاسيكي أمام غانا القوية الخميس.

ويضم المنتخب المصري بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا تشكيلة قوية يقودها جناح ليفربول محمد صلاح وهداف نانت الفرنسي مصطفى محمد ولاعب اينتراخت فرانكفورت الألماني عمر مرموش، فضلاً عن أسماء قوية مثل لاعب وسط أرسنال محمد النني ونجوم الدوري المحلي ولا سيما لاعبي النادي الأهلي بطل إفريقيا وعلى رأسهم الحارس محمد الشناوي والمدافع الشاب محمد عبد المنعم.

قال فيتوريا في تصريحات صحفية «أشعر بضغوط هائلة قبل انطلاق البطولة.. نريد الفوز باللقب ولكنني عقلاني ونعلم أن المنافسة صعبة».

وكان فيتوريا قد أعلن عن عدم وعده بالفوز بالبطولة، إلا أنه عاد وأكد ثقته في قدرة لاعبيه على التتويج بالبطولة.

ويسعى صلاح إلى تعويض خسارته النهائي القاري مرتين في 2017 ومطلع 2022 أمام الكاميرون والسنغال على التوالي، وقيادة بلاده للقبها الثامن.

ومن أجل ذلك عليه أولاً تصدّر مجموعته، التي تضم أيضاً غانا (4 ألقاب) والرأس الأخضر، لضمان مواجهة سهلة نسبياً في ثمن النهائي مع ثالثة إحدى المجموعات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version