تقدم الإنجليزي تومي فليتوود إلى المركز الثاني في الترتيب الأسبوعي العالمي الصادر، الاثنين، ل«السباق إلى دبي» في جولة دي بي ورلد للغولف، بفضل فوزه بلقب النسخة الافتتاحية لبطولة «دبي إنفيتيشنال» التي اختتمت أمس الأحد في منتجع خور دبي.

وكسب فليتوود، الذي يعتبر من اللاعبين الذين اختاروا الإقامة في دبي على الصعيد الشخصي، 500 نقطة بفضل الفوز بلقب بطولة «دبي إنفيتيشنال»، وذلك بعدما أنهى المنافسات برصيد 19 ضربة تحت المعدل، بعد منافسة قوية مع الجنوب إفريقي ثريستون لورانس والأيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل لقب جولة دي بي ورلد، اللذين حققا 18 ضربة تحت المعدل.

قام عبد الله النابودة، مستضيف البطولة، بتتويج فليتوود بكأس البطل، بحضور اللواء طيار «م» عبد الله الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، وعدد من المسؤولين.

أقيمت بطولة «دبي إنفيتيشنال» للمحترفين والهواة، مع إقامة منافسات لمدة ثلاثة أيام للمحترفين والهواة معاً «برو-إم»، فيما كان اليوم الرابع والختامي للمحترفين فقط.

تعد البطولة واحدة من بطولات «السلسلة الدولية» التي هي جزء من موسم 2024 للسباق إلى دبي ذي المظهر الجديد، حيث سيكون هناك خمس سلاسل دولية لكل منها هويتها الخاصة، وبطلها الخاص، الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار أمريكي من مجموع مكافآت مالية إضافية تبلغ مليون دولار، وسيتأهل أبطال كل سلسلة لبطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.

ويشهد الموسم الجديد لجولة دي بي ورلد التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي» بدعم من رولكس، إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة مختلفة، على أن يكون الختام هذه المرة متجدداً، باستضافة الإمارات الختام بنظام متجدد في بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام المقبل مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للغولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version