انطلقت في دبي الأربعاء، فعاليات المؤتمر الثالث عشر للجمعية الخليجية والإماراتية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات واضطرابات التواصل، الذي يقام تحت رعاية عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع ويشارك فيه 2330 طبيبًا ومتخصصًا من مختلف دول العالم.

وافتتح المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، رئيس شعبة الإمارات للأنف والأذن والحنجرة بجمعية الإمارات الطبية، رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات الأنف والأذن والحنجرة، بحضور الدكتور سالم الدرمكي، ممثل وزير الصحة ووقاية المجتمع، ويوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد للتنظيم الصحي وعدد من المسؤولين.

وقال د. حسين الرند: “لقد حرصت الإمارات منذ تأسيسها على مواكبة التطور في جميع المجالات وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين بفضل الدعم والرعاية المستمرة من القيادة الرشيدة والتي أكدت على ضرورة الاهتمام بتوفيرالخدمات الصحية لكل مواطن ومقيم في أكمل صورها حرصا منهم على سلامة المجتمع.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام موضوعات مختلفة تغطي جميع الأمراض المتصلة بالأنف والأذن والحنجرة، منوها إلى أن جلسات المؤتمر ستناقش استخدام المناظير في العمليات الجراحية للأنف والجيوب الأنفية وجراحات قاع الجمجمة من خلال الأنف والطرق الحديثة في عمليات تجميل الأنف من الناحية التجميلية والوظيفية ومشاكل انقطاع التنفس أثناء النوم والشخير وأحدث الطرق لتشخيصها وعلاجها وكذلك العمليات الجراحية في الأذن لتحسين السمع وزراعه القوقعة ومختلف المواضيع المتعلقة بمجال طب وجراحة الأنف .

وأكد أن المؤتمر يعد فرصة ممتازة لجميع الأطباء العاملين في المجال في الدول الخليجية والعربية للعمل معًا وجمع المعلومات حول أحدث التقنيات والبحوث في هذا المجال.

بدوره قال راشد العبري، الأمين العام للرابطة الخليجية للأنف والأذن والحنجرة، إن هذا المؤتمر يمثل علامة فارقة تضاف إلى مسيرة نجاحه خاصة وأنه يقام بالتعاون مع الجميعة الأميركية لطب الأنف والأذن والحنجرة اضافة إلى اعتماده من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي.

وأضاف أن المؤتمر يعرض أحدث التقنيات والتطورات الطبية من خلال المحاضرات الرئيسية وورش العمل والمناقشات العلمية والدورات التعليمية التي تشمل جميع النواحي المتعلقة بهذا التخصص الطبي.

وفي ختام فعاليات الافتتاح، تم تكريم عدد من الأطباء والشركات وأصحاب البحوث من جيل الشباب حديثي التخرج على أبحاثهم التي قام المؤتمر بدعمها.

بعد ذلك قام الدكتور حسين الزند وعدد من المسؤولين بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تشارك فيه 36 شركة محلية وعالمية وتعرض خلاله أحدث منتجاتها من السمعيات والأجهزة الحديثة في مجال طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

(وام)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version