بدأ أكثر من 2000 لاعب ضمن ما يزيد عن 160 فريقاً ناشئاً لكرة القدم من مختلف أنحاء العالم استعداداتهم للتوجه إلى أبوظبي للمشاركة في منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي التي تقام فعاليات نسختها الخامسة في مدينة زايد الرياضية.

وتنطلق ركلة بداية المباراة الافتتاحية لموسم 2024 من كأس مانشستر سيتي أبوظبي يوم السبت 17 فبراير، وتشهد حضور فرق تمثل 13 بلداً من مختلف أنحاء العالم، وتعود البطولة بأجوائها الفريدة بعد موسم 2023 الذي شهد أرقاماً غير مسبوقة وشهد اهتمامًا عالمياً بمشاركة أكثر من 1700 لاعب وحضور ما يزيد عن 6000 مشجع.

وكانت الانطلاقة الأولى لكأس مانشستر سيتي أبوظبي في عام 2017، ضمن مبادرة أطلقها نادي مانشستر سيتي لكرة القدم في سبيل تنظيم بطولة كروية للاعبين الناشئين من جميع أنحاء العالم ومن مختلف القدرات والمستويات المهارية بهدف إتاحة المجال لهم لخوض المنافسات في أجواء احترافية وإثارة شغفهم برياضة كرة القدم وتطوير مهاراتهم الرياضية والاجتماعية.

واستجابةً للاهتمام المتزايد وغير المسبوق بالمشاركة في البطولة، تشهد منافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي لموسم 2024 إضافة فئات جديدة للفرق من جميع أنحاء المنطقة والعالم، ما في ذلك فئات إضافية لأندية الفتيات نتيجة للنمو القوي الذي تشهده كرة القدم النسائية في مختلف أنحاء العالم.

وتقام فعاليات البطولة على مدار عطلة نهاية الأسبوع الموافقة ليومي السبت والأحد 17 و18 فبراير في ملاعب مدينة زايد الرياضية، التي تعد أكبر وجهة رياضية متعددة الاستخدامات في دولة الإمارات وموطن كأس مانشستر سيتي أبوظبي، بالإضافة إلى دوري أبوظبي الذي تم إطلاقه حديثاً بهدف إثارة شغف أجيال المستقبل في أبوظبي برياضة كرة القدم.

وتنقسم منافسات البطولة في موسم 2024، بحسب الفئات العمرية التالية:

الناشئين: تحت 8 أعوام، وتحت 10 أعوام، وتحت 12 عاماً، وتحت 14 عاماً، وتحت 16 عاماً.

الناشئات: تحت 12 عاماً، وتحت 14 عاماً، وتحت 16 عاماً.

وقال سايمون هيويت، رئيس عمليات كرة القدم في مجموعة السيتي لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نتطلع قدماً لاستقبال جميع الفرق واللاعبين القادمين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في كأس مانشستر سيتي أبوظبي لهذا العام، ونعدهم بتنظيم نسخة مميزة».

وتابع: «تشهد البطولة اهتماماً عالمياً متزايداً عاماً بعد عام من الفرق في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الأندية الرياضية في دولة الإمارات، وأعداداً غير مسبوقة من المشاركين سواء من ناحية اللاعبين أو الفرق أو الدول. يتميز كأس مانشستر سيتي أبوظبي بكونه يتيح إمكانية المشاركة لجميع اللاعبين من جميع الأعمار والقدرات لخوض المنافسات في أجواء ودية تنافسية وممتعة لفرصة الفوز والتتويج بالألقاب. ونحن نتطلع قدماً لاستقبال جميع الفرق في أبوظبي في غضون الأسابيع القادمة».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version