كشف البرتغالي باولو بينتو، عن سبب غياب مهاجم «الأبيض» علي مبخوت عن المباراة الأولى في كأس آسيا أمام هونغ كونغ.

وسئل بينتو في المؤتمر الصحفي لمباراة «الأبيض» مع فلسطين الخميس عن سبب إبعاد مبخوت في المباراة السابقة، وهل يعود ذلك لإصابة ما، فرد المدرب البرتغالي بشكل مختصر: «لو كان مصاباً لما رأيته على دكة البدلاء»،في إشارة إلى أن عدم الدفع بمبخوت يعود لأسباب فنية تتعلق بمباراة هونغ كونغ.

وكان يورن أندرسون مدرب هونغ كونغ أبدى استغرابه من عدم وجود مبخوت في التشكيلة الأساسية، كونه يعرف أنه المهاجم الأول ل«الأبيض».

وأكد بينتو، كذلك خلال المؤتمر الصحفي،أن هدف «الأبيض» هو الوصول إلى النقطة السادسة، مؤكداً أن منتخب فلسطين سيلعب بقوة، بعدما خسر المباراة الأولى أمام إيران 1-4.

وقال بينتو: هدفنا الوصول إلى النقطة السادسة، وإلا لن يكون سهلاً الحصول على بطاقة التأهل للدور الثاني، ونعرف أن المنافس سوف يلعب بأقصى قوة لديه، والمباراة ستكون صعبة، ليست بسبب جودة المنافس فقط، بل لردة فعله المتوقعة بعد خسارته المباراة الأولى.

وعن التشكيلة التي سيدفع بها، قال بينتو: سنرى بعد التدريب الأخير ما هي الخيارات المتاحة لدينا،وسنقرر من سيلعب، وبالتأكيد فإن الاستراتيجية ستختلف قليلاً عن المباراة السابقة.

وتحدث المدرب عن إصابة الحارس الشاب خالد توحيد، مبيناً أنه حارس صغير السن ويملك إمكانات جيدة، وهو لاعب واعد يحتاج إلى المزيد من فرص المشاركة والظهور في المباريات الرسمية، متمنياً له الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الملاعب.

ورداً على سؤال حول تأثير وجود عدد كبير من الجماهير الفلسطينية لمساندة منتخبها قال بينتو: هذا الأمر لن يؤثر في أداء المنتخب، لاعبونا يملكون الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المواقف، أعلم أن هناك لاعبين صغار في السن، ربما يشاركون للمرة الأولى في مثل هذه البطولات، وهي فرصة بالنسبة لهم لتقديم أنفسهم بالصورة المطلوبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version