أبقى منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم آمال الصعود إلى دور ال16 لكأس آسيا قائماً، رغم تعادله مع نظيره الفلسطيني 1-1 الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل سلطان عادل (23) هدف الإمارات، وبدر ناصر(50 بالخطأ في مرماه) هدف فلسطين.

ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة قبل مباراة إيران(3 نقاط) مع هونغ كونغ الجمعة، فيما أصبح رصيد فلسطين نقطة.

ويتأهل إلى دور ال16 أول وثاني كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وقدم«الأبيض» عرضاً سلبياً ودفع ثمناً غالياً للعبه أكثر من 60 دقيقة مع احتساب الوقت المحتسب بدل عن ضائع، بعد طرد مدافعه خليفة الحمادي.

وعموماً المظهر العام لم يكن مطمئناً، وكان منتخب فلسطين الطرف الأخطر، ولولا تألق الحارس خالد عيسى لكان في النتيجة كلام آخر.

وأجرى البرتغالي باولو بينتو ثلاثة تبديلات مقارنة بالتشكيلة التي خاضت المباراة الافتتاحية أمام هونغ كونغ وفازت 3-1، بمشاركة خالد الظنحاني في الدفاع وعلي صالح وماجد راشد في الوسط.

من جهته، أجرى التونسي مكرم دبوب مدرب فلسطين تغييرين على التشكيلة التي خسرت أمام إيران 1-4 بالدفع بالمدافع محمد صلاح والمهاجم عدي الدباغ مكان ياسر حامد وشهاب قنبر.

وبدأت إثارة المباراة مبكراً بعد رأسية من الفلسطيني زيد قنبر أبعدها حارس الإمارات خالد عيسى ببراعة إلى ركنية (6).

وردّ «الأبيض» بعد تمريرة طويلة من بدر ناصر سددها بقوة لكن في الشباك الخارجية لمرمى حارس فلسطين رامي حمادة (9).

وافتتح منتخب الإمارات التسجيل بعد عرضية من علي صالح قابلها عادل برأسه في الشباك (23).

وهو الهدف الثاني لعادل الذي أصبح أصغر لاعب إماراتي يسجل في تاريخ مشاركة «الأبيض» في البطولة القارية، بعد الأول من ضربة جزاء أمام هونغ كونغ.

وسنحت فرصة ثمينة لفلسطين لإدراك التعادل بعدما تعرض الدباغ للعرقلة من مدافع الإمارات خليفة الحمادي الذي طرد أيضاً بالبطاقة الحمراء، ليحتسب الحكم ضربة جزاء سددها تامر صيام وصدها خالد عيسى ببراعة ثم أبعدها الدفاع إلى ركنية (39).

واستغلت فلسطين النقص العددي بأفضل طريقة بعدما تحولت السيطرة لصالحها، وأرسل مصعب البلاط عرضية تابعها صيام وأبعدها خالد عيسى ثم المدافع خالد الهاشمي (45+3).

وعادلت فلسطين بعد عرضية من صيام مهاجم شارلوا البلجيكي حاول بدر ناصر إبعادها برأسه لكنه سجل بالخطأ في مرمى خالد عيسى(50).

ورفع صيام ركلة ركنية قابلها المدافع محمد صلاح برأسه أبعدها خالد عيسى بصعوبة قبل أن تخترق مرماه (61).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version