عادي

19 يناير 2024

15:48 مساء

وجهت «جولة دي بي ورلد»، التي احتفلت بمرور 35 عاماً على انطلاق بطولاتها العالمية في دولة الإمارات، الشكر لاتحاد الإمارات للغولف على دعمه المستمر للجولة، ومساندته في تطوير اللعبة في المنطقة.
وقامت الجولة بتكريم اتحاد الإمارات للغولف تقديراً على مساهماته المستمرة، عقب ختام النسخة الأولى من بطولة «دبي إنفيتيشنال» التي أقيمت في منتجع خور دبي، حيث تقدم كيث بيلي الرئيس التنفيذي لجولة دي بي ورلد، وإيريك نيكولي رئيس مجلس إدارة جولة دي بي ورلد، بالشكر إلى اللواء طيار «م» عبد الله الهاشمي نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، على دعم الاتحاد الثابت للجولة العالمية.
وقال كيث بيلي: «لقد لعب اتحاد الإمارات للغولف دوراً كبيراً في نجاح جولة دي بي ورلد في الإمارات لسنوات عديدة، فقد عملنا معاً بشكل وثيق لتطوير لعبة الغولف، بدءاً من مستوى الواعدين وحتى المحترفين، ومع بداية ثلاث بطولات متتالية لجولة دي بي ورلد في الإمارات، أردنا أن نظهر تقديرنا للواء طيار «م» عبد الله الهاشمي على عمله الجاد وتفانيه، وأن نحتفل بعلاقة الجولة القوية والدائمة مع اتحاد الإمارات للغولف، والتي ستستمر للكثير من السنوات المقبلة».
يعود الارتباط طويل الأمد لجولة دي بي ورلد مع دولة الإمارات إلى عام 1989، عندما استضاف نادي الإمارات للغولف أول بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، والتي تحتفل بنسختها الـ35 هذا الأسبوع.
في عام 2006، أقيمت النسخة الأولى من بطولة أبوظبي، وأصبحت الدعامة الأساسية لروزنامة الموسم، قبل إطلاق تصنيف «السباق إلى دبي» في عام 2009، جنباً إلى جنب مع بطولة جولة دي بي ورلد، تحفة نهاية الموسم في عقارات جميرا للغولف.
وفي السنوات الأخيرة، كانت بطولة رأس الخيمة، التي تعود في نسختها الثالثة الأسبوع المقبل، وبطولة الغولف في دبي، بطولة أفيف دبي، هيرو كاب في أبوظبي و«دبي إنفيتيشنال»، قد زينت ملاعب الإمارات بنجوم يشاركون بشكل شبه دائم، مثل روري ماكلروي، تومي فليتوود ولوك دونالد للتنافس في بعض أرقى نوادي الغولف في البلاد.
في عام 2021، عقب فترة وجيزة من تحول الجولة الرئيسية لمجموعة الجولة الأوروبية إلى مسمى جولة دي بي ورلد، أعلنت الجولة واتحاد الإمارات للغولف، شراكة طويلة الأمد تهدف إلى تطوير لعبة الغولف في الإمارات لمدة عقد من الزمن على الأقل.
ومنذ ذلك الحين، تعاونت المنظمتان عبر جميع مستويات الرياضة في دولة الإمارات، بدءاً من المبادرات للواعدين وحتى مستويات المحترفين، والتي تضمنت جولة التحدي إلى الإمارات لأول مرة منذ عام 2018.
كان هناك 30 مكاناً مخصصاً للاعبي اتحاد الإمارات للغولف في بطولتي تحدي الإمارات وتحدي أبوظبي العام الماضي، من أجل توفير مسار لكل من لاعبي الغولف الإماراتيين والمقيمين في الإمارات، مع اغتنام العديد من أعضاء المنتخب الإماراتي الفرصة للعب مع نجوم عالم الغولف، بما في ذلك ستيفن جالاتشر بطل هيرو دبي ديزرت كلاسيك مرتين، وألفاروش كيروس الفائز ببطولة جولة دي بي ورلد عام 2011.
وقال اللواء طيار «م» عبد الله الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف: «بالنظر للمشهد الحالي للغولف في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، فمن المهم أن يكون هناك شركاء لديهم نفس رؤية اتحاد الإمارات للغولف. ونحن في الاتحاد ملتزمون بالعمل مع جميع الجولات والهيئات الإدارية للمساعدة في تشكيل مستقبل الرياضة التي نحبها، ونتطلع إلى عام 2024 للعمل مع جولة دي بي ورلد لتحقيق أهدافنا».
بعد إقامة بطولة رأس الخيمة الأسبوع المقبل، والتي ستمثل نهاية ثلاثة أسابيع متتالية لجولة دي بي ورلد في الإمارات، ستعود الجولة مرة أخرى إلى الدولة في نوفمبر المقبل مع ختام الموسم الذي تم إعادة تشكيله حديثاً بمسمى «بلاي أوف»، والتي ستضم بطولتين من سلسلة رولكس لهذا الموسم: بطولة أبوظبي وبطولة جولة دي بي ورلد.
ستضم بطولة أبوظبي، التي انتقلت من موعدها التقليدي في يناير إلى موعد جديد في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، أفضل 70 لاعباً في تصنيف «السباق إلى دبي»، بينما يتأهل أفضل 50 لاعباً في نهاية تلك البطولة إلى بطولة جولة دي بي ورلد الختامية للموسم في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر، حيث سيتم تتويج اللاعب المصنف الأول في جولة دي بي ورلد.

http://tinyurl.com/mruhftak

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version