بغداد: زيدان الربيعي
أكد مجبل فرطوس، قائد منتخب العراق الأول لكرة القدم في سبعينات القرن الماضي، أن هناك تشابهاً ما بين الإسباني خيسوس كاساس مدرب «أسود الرافدين» الحالي، والإسكتلندي الراحل داني ماكلينن، الذي أشرف على تدريب المنتخب العراقي في عامي 1975 و1976 والذي أسهم في صناعة جيل كبير جداً من النجوم اللامعين لم تزل أسماؤهم تحظى بالمحبة والتقدير والاحترام والإشادة من قبل عامة العراقيين.
وقال فرطوس في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن «الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق الحالي ذكّرني بمدرب منتخب العراق في منتصف سبعينات القرن الماضي الإسكتلندي الراحل داني ماكلينن، إذ لديهما صفات مشتركة عديدة أهمها محبة اللاعبين لهما، واقتناع اللاعبين بأفكارهما وتطبيقها أثناء المباريات، وهما يهتمان بالجانب النفسي كثيراً».
وأضاف أن «اللاعبين عندهما سواسية، فلا توجد تفرقة بينهم، فضلاً عن قوة الشخصية والهدوء عند اتخاذ القرارات الحاسمة، كما يقومان بإعطاء فرصة للاعبين الشباب والجدد لتمثيل المنتخب العراقي الأول وتجربتهم عبر المباريات الودية».
وأوضح أن «الحالة المختلفة بينهما تتمثل في أن الإسباني خيسوس كاساس أعطيت له فرصة ومباريات كثيرة وتلقى الدعم الكبير من قبل المسؤولين في الرياضة وخاصة من قبل عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ودعمه المستمر للمدرب ولاعبي المنتخب، عكس الراحل داني ماكلينن الذي لم يلقَ أي دعم أو إسناد، وأُقيل من منصبه عند خسارة المنتخب العراقي في مباراة واحدة فقط أمام منتخب الكويت، وهي مباراة فاصلة لتحديد بطل خليجي 4 في الدوحة عام 1976».
وتمنى منصور في نهاية منشوره كل التوفيق والنجاح للمدرب الإسباني خيسوس كاساس الذي وصفه بـ«المحبوب». كما تمنى الفوز للمنتخب العراقي في مباراته المقبلة يوم الأربعاء أمام منتخب فيتنام، حتى يضمن صدارة منتخبات المجموعة الرابعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version