متابعة: مسعد عبد الوهاب

يواجه منتخب الإمارات لكرة السلة فريق هومنتمن اللبناني في السابعة والربع من مساء الاثنين، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية من الدور التمهيدي للنسخة الثالثة والثلاثين من بطولة دبي الدولية لكرة السلة، والمقامة حتى الثامن والعشرين من يناير الجاري على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي، بمشاركة 12 فريقاً من النخبة في قارتي آسيا وإفريقيا.

ولن تكون المباراة سهلة ل«أبيض السلة» الذي خسر ضربة البداية أمام «سترونج جروب» الفلبيني، على خلفية خسارة هومنتمن أمام أهلي طرابلس 71-93، في الجولة الثانية التي شهدت أيضاً فوز الرياضي حامل اللقب على سلا المغربي 89-72 في المجموعة نفسها.

وتشهد الجولة الرابعة 3 مباريات أخرى لحساب المجموعة الأولى تجمع النصر الإماراتي مع سلا المغربي في الثالثة والربع عصراً، وأهلي بنغازي مع منتخب تونس في الخامسة والربع مساء، وستكون السهرة مع المواجهة اللبنانية الخالصة للحكمة مع الرياضي في التاسعة والربع مساء.

وبقراءة لمجريات المنافسات بعد الجولة الثانية، فقد بدأت ملامح المرشحين للمنافسة على اللقب أو للذهاب بعيداً تتضح وسط ترشيحات مبدئية للثلاثي الرياضي وسترونج وأهلي طرابلس، فالرياضي اللبناني يقود ثلاثي المرشحين ويليه سترونج جروب الفلبيني، ثم أهلي طرابلس الليبي الذي يقوده باقتدار المدرب اللبناني المخضرم فؤاد أبو شقرا، فيما بدا مفاجئاً للمتابعين المستوى المتواضع للفرق اللبنانية الأخرى، خصوصاً الحكمة علاوة على بيروت وهومنتمن.

وفي المجموعة الأولى خسر النصر الإماراتي أمام أهلي بنغازي 75-80، ويدين الأهلي بالفضل إلى لاعبه سفيان حمد، أفضل مسجلي المباراة ب23 نقطة ومرتدتين، وبفوزه وضع أهلي بنغازي في رصيده أول نقطتين.

وجاء فوز سترونج الفلبيني على الوحدة السوري متوقعاً، حيث تغلب عليه بفارق 22 نقطة بواقع 89-67، ليرفع الفريق الفلبيني رصيده إلى 4 نقاط، فيما كان لاعبه كيفن كارل أفضل المسجلين ب24 نقطة.

وحلق الرياضي اللبناني، حامل اللقب، بفوزه الثاني على التوالي وتصدر المجموعة الثانية بالتساوي مع سترونج بعد تغلبه على سلا المغربي بفارق 17 نقطة 89-72، وكان أفضل مسجل للاعب الفريق الخاسر رامون جالاواي ب24 نقط.

وفي المجموعة الأولى جاء أداء الحكمة باهتاً ومحيراً لجمهوره، حيث تلقى الخسارة مرتين أمام النصر الإماراتي، ثم منتخب تونس بنتيجة 61-73، وكان أفضل مسجلي اللقاء الحكماوي جيبسون ب27 نقطة، وبفوزه رفع منتخب تونس رفع رصيده إلى 3 نقاط، وبالخسارة الثانية أصبح للحكمة نقطتين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version