عواصم – وكالات
قال الأميرال دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، إن 24 جندياً إسرائيلياً قتلوا في غزة، بعد أن أصابت قذيفة صاروخية مبنى كانوا يتواجدون فيه.

وتعد هذه الحصيلة الأكبر التي يعلنها الجيش الإسرائيلي لقتلى قواته بيوم واحد في غزة، منذ بدء التوغل البري 27 أكتوبر الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أولاً مقتل 10 من قواته، معظمهم من قوات الاحتياط، في معركة جرت، الاثنين، مع مقاتلي حركة حماس.
ولاحقاً، قال الأميرال دانيال هاجاري، إن عدد قتلى القوات ارتفع إلى 24 عنصراً من جراء انفجار كبير بعد استهدافهم جنوبي القطاع.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن القوات الإسرائيلية قتلت جراء انفجار مبنى تم تخزين فيه ألغام وذلك نتيجة إصابته بقذيفة «آر بي جي» من قبل مقاتلي حماس.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي، بأنه تم إخطار العائلات الـ11 الأخرى، وسيكشف الجيش عن أسمائهم قريباً، قائلاً: إنه «يوم فظيع».

وكانت معارك ضارية دارت، الاثنين، بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في خان يونس، كبرى مدني جنوب قطاع غزة، بحسب فرانس برس.

وبالإضافة إلى القتلى، أشار الجيش الإسرائيلي إلى إصابة جندي احتياطي آخر بجروح خطيرة، تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، وتم إخطار عائلته.
وبهذه الحصيلة الجديدة، يرتفع عدد قتلى القوات الإسرائيلية إلى 549 ضابطاً وجندياً، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

واندلعت الحرب في قطاع غزة مع شن حركة حماس هجوماً غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن مقتل 1140 شخصاً، واختطف خلال الهجوم نحو 250 شخصاً نُقلوا إلى قطاع غزة، حيث لا يزال 132 منهم محتجزين كرهائن، بحسب السلطات الإسرائيلية، ويرجح أن 28 على الأقل لقوا حتفهم.
 

 

 


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version