سجل حسن الهيدوس لاعب منتخب قطر هدف الفوز ل«العنابي» على نظيره الصيني 1-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا.

وأجمع النقاد على أن الهدف هو الأجمل في النسخة الحالية، ويعد ضمن أجمل الأهداف على مر تاريخ البطولة.

وكانت النتيجة بين قطر والصين تشير إلى التعادل، قبل أن ينفذ أكرم عفيف ركلة ركنية قابلها الهيدوس بتسديدة رائعة وقوية «على الطاير» من خارج منطقة الجزاء، مسجلاً هدف المباراة الوحيد (66).

ونال الهدف تفاعلاً كبيراً في شبكات التواصل الاجتماعي، وقال الإعلامي الكويتي مرزوق العجمي، إن هدف الهيدوس «ضمن أجمل 4 أهداف في تاريخ كأس آسيا، مع هدف الإيراني علي دائي في مرمى كوريا الجنوبية عام 1996 وهدف الإيراني كريم باقري في مرمى كوريا الجنوبية عام 2000، وهدف السعودي ماجد عبدالله في مرمى الصين علم 1984.

من جهته، قال الإسباني ماركيز لوبيز مدرب قطر: سعيد، ليس بالفوز فقط، ولكن بما قدمه حسن الهيدوس، الذي سجل أفضل هدف في البطولة حتى الآن، وقد تدربنا على هذه اللعبة بكثرة. وأضاف: كنّا نعرف أن المباراة ستكون صعبة للغاية، خاصةً أن الفريق الصيني كان يريد الفوز والتأهل.

ويعرف الهيدوس بالأهداف الجميلة، وسبق أن اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هدفه لفريقه السد في مرمى سيباهان الإيراني عام 2022 من أجمل الأهداف المميزة في تاريخ دوري أبطال آسيا، بعدما أرسل الجزائري بغداد بونجاح تمريرة من الجهة اليمنى تابعها الهيدوس على القائم القريب وحولها بالكعب وبكل ثقة وإتقان داخل الشباك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version