برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تنطلق اليوم السبت، دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة، والتي ينظمها نادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 513 مشاركاً من 12 دولة، يتنافسون في 7 ألعاب، حتى 3 من فبراير الجاري.

ويشهد مقر نادي الثقة للمعاقين مراسم رفع علم الدورة صباح اليوم السبت، إيذاناً بانطلاقها الرسمي، كما يُقام مساءً حفل الافتتاح الرسمي للنسخة الرابعة، والذي أكدت اللجنة المنظمة أنه سيكون مفاجأة رائعة، حيث ينقل الحفل جهود إمارة الشارقة في تقديم أعلى مستوى من تنظيم البطولات الكبرى.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أعلنت عن وجود 513 مشاركاً يمثلون اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين من 12 دولة، هي الإمارات والأردن والبحرين والسعودية وسوريا والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان واليمن.

وبيّنت اللجنة أن الفرق المشاركة ستتنافس في 7 رياضات رئيسية هي: ألعاب القوة، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، كرة الهدف، كرة السلة للكراسي المتحركة، والبوتشيا، ورفعات القوة.

وتبدأ أولى منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة صباح السبت وتستمر حتى 2 فبراير، بينما تُقام منافسات ألعاب القوى في الفترة من 30 يناير حتى 1 فبراير بمضمار نادي الثقة للمعاقين، وتُقام منافسات الريشة الطائرة أيام 28 و29 و30 يناير، ومنافسات رفعات القوة يومي 1 و 2 فبراير، والكرة الطاولة من 30 يناير إلى 1 فبراير، ومنافسات البوتشيا يومي 28 و 29 يناير، وكرة الهدف في الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير، وتُقام منافساتها بجمعية الإمارات المعاقين بصرياً.

وقال الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة المنظمة العليا: «كلنا ثقة في قدرات كوادرنا الفنية والتنظيمية في الخروج بالدورة بالصورة التي تليق بالإمارة الباسمة، ولا شك أن الإمارات تحتل مرتبة عالمية في تنظيم البطولات العالمية، وتعتبر وجهة أساسية لأبطال العالم لتحقيق أرقام جديدة وتأهيلية للمنافسات البارالمبية، وخاصة ونحن على مشارف دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024».

وأضاف: «النجاحات التي حققتها الإمارة الباسمة في استضافة بطولة الألعاب العالمية والنسخ السابقة لملتقى الشارقة، تُلقي على عاتقنا مسؤوليات عديدة نحو تحقيق المزيد من النجاحات، ولعل استضافة مثل هذه البطولات الكبرى من شأنها أن ترفع من مستوى لاعبينا، وترفع من تصنيفهم الدولي، من خلال تعاطيهم مع لاعبين وأبطال ممن لديهم باع طويل في رياضة المعاقين».

وتبدأ اللجنة المنظمة للبطولة بإجراء فحوصات المنشطات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بداية من منافسات رفعات القوة وألعاب القوى.

وعلى هامش منافسات بطولة الريشة الطائرة، ينظم الاتحاد الدولي للريشة الطائرة ورشة عمل للمدربين واللاعبين والحكام في رياضة الريشة الطائرة، لاستعراض آخر القوانين ومستجدات رياضة الريشة الطائرة.

تحظى الدورة برعاية مميزة، حيث تشمل الرعاية الذهبية كلاً من مصرف الشارقة الإسلامي ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ومواصلات الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وأصباغ ناشونال، بينما تشمل الرعاية الفضية الشارقة لإدارة الأصول ومدينة الشارقة للإعلام «شمس»، بينما تضم الرعاية البرونزية كلاً من شركة المروان للمقاولات والشارقة للتأمين وقناة الشارقة الرياضية الشريك الإعلامي، وتضم الشركاء الاستراتيجيين القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة وبيئة وجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version