حلّت آمنة المهيري لاعبة منتخب الإمارات الوطني للتزلج على المنحدرات الثلجية باستخدام اللوح الثلجي «السنوبورد» في المركز الـ19 في مرحلة التصفيات المؤهلة للأدوار النهائية، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب، المقامة حالياً في مدينة جانجوون في كوريا الجنوبية.

وقدمت اللاعبة الإماراتية أداء جيداً في الظهور الأول للدولة في الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب، بعد خوض جولتين بمشاركة 22 لاعبة محققة 6 أمتار كأفضل نتيجة شخصية في إجمالي المحاولات.

وأعرب محمد حسين خادم رئيس لجنة التزلج في اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية عن سعادته بمستوى الرياضيين المشاركين وقدرتهم على المنافسة في مثل هذه المناسبات الرياضية الكبرى، مشيراً إلى أن «أولمبياد جانجوون» محطة فرعية ومرحلة مهمة في الإعداد واكتساب الخبرات، تمهيداً للتأهل والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026 في كورتينا بإيطاليا.

وأشار إلى أن «أولمبياد جانجوون» يأتي ضمن خطط اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية الرامية إلى فتح آفاق أوسع لمشاركة أبناء الإمارات في المحافل العالمية.

من ناحية أخرى، استقبل عبد الله النعيمي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا الجنوبية، فارس المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، على هامش مشاركة وفد الدولة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب بجانجوون.

وأكد عبد الله النعيمي أن مشاركة الإمارات في هذا المحفل الأولمبي الكبير تعد خير دليل على تطور الحركة الأولمبية الوطنية، لا سيما أن الحدث مخصص للرياضات الشتوية التي تتطلب ظروفاً مناخية محددة لممارستها والتألق فيها، وهو الأمر الذي لم يقف أمام طموح ورغبة أبناء الوطن في المشاركة والتنافس مع نخبة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، بعد نجاحهم في التأهل وخوض غمار هذا الاستحقاق للمرة الأولى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version