ميامي – رويترز

تأهلت اليابانية نعومي أوساكا إلى دور الثمانية ببطولة ميامي المفتوحة للتنس، للعام الثاني على التوالي، بفوزها 6-3 و6-4 على الأمريكية أليسون ريسك، خلال مباراة هيمنت فيها على 70 في المئة من نقاط إرسالها الأول، وتعافت بعد التأخر 2-0 في المجموعة الثانية.

وبعد المباراة تحدثت أوساكا غير المصنفة عن اختلاف حالتها الذهنية، مقارنة بالعام الماضي عند الوصول إلى نفس الدور في ميامي المفتوحة، وهي المصنفة الثانية عقب الفوز بلقب أستراليا المفتوحة.

وقالت أوساكا: «هذا طريف بالنسبة لي؛ لأنني في العام الماضي تأهلت لدور الثمانية أيضاً في ميامي، لكن بعد فوزي في أستراليا، ولم أكن بهذا الامتنان، وكنت أتوقع الانتصار آنذاك. لكن في نفس الموقف هذا العام أعتبرها واحدة من أمتع لحظات حياتي».

ومن أجل بلوغ المربع الذهبي لأول مرة يتعين على أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى، اجتياز الأمريكية دانييل كولينز المصنفة التاسعة، التي بلغت نهائي أستراليا المفتوحة، عقب تفوقها على التونسية أنس جابر المصنفة الثامنة 6-2 و6-4.

وانتصرت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً الجديدة على كوكو جوف بنتيجة 6-3 و6-1 وتلعب ضد بترا كفيتوفا التي تغلبت على فيرونيكا كودرماتوفا.

وفازت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة الخامسة على منافستها التشيكية ليندا فروفرتوفا البالغ عمرها 16 عاماً والمشاركة ببطاقة دعوة بنتيجة 6-2 و6-3 لتواجه جيسيكا بيجولا التي بلغت دور الثمانية في ميامي لأول مرة، بعد انسحاب أنلينا كالينينا بعد انتهاء المجموعة الأولى 6-0.

وأبلغت بادوسا، الفائزة باللقب في سيدني، والتي بلغت قبل النهائي في إنديان ويلز، الصحفيين أنها مرت بيوم صعب.

وأضافت: «استيقظت وأنا مريضة، ولم أعلم مدى إمكانية خوض المباراة. أقول دائماً إنني أريد أن أكون مقاتلة بغض النظر عن أي شيء وهذا ما فعلته. واصلت القتال ولا أعلم حقاً كيف فزت».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version