دبي: أحمد عزت

أكد الجواد «وارين بوينت» هيمنة إسطبلات جودلفين على سباق دبي ميلينيوم ستيكس «فئة 3»، حيث توج الحصان البالغ من العمر 5 سنوات باللقب في الأمسية التاسعة لكرنفال سباقات دبي، والتي أقيمت بمضمار ميدان العالمي، بعد فوز مثير بقيادة الفارس ميكايل برزلونا وإشراف شارلي أبلبي، وشهدت الأمسية، والتي جاءت برعاية الطاير للسيارات وبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين و40 ألف درهم، تألق إسطبلات جودلفين التي حققت رباعية.

نجح «وارين بوينت» ابن دباوي في خطف اللقب الأهم في الأمسية، دبي ميلينيوم ستيكس «فئة 3»، لمسافة 2000 متر «عشبي»، بعد قيادة متقنة من الفارس ميكايل برزلونا، واستطاع الجواد البطل، خطف الفوز في آخر الأمتار محققاً زمناً 2:01:19 دقيقة، ومتقدماً بفارق نصف رأس على «سيان» بارات للسباقات، بإشراف أوسبورن وقيادة أدري دي فريز الذي جاء بالمركز الثاني.

وافتتح «جيم تايم» بشعار إسطبلات الريف الأمسية التاسعة لكرنفال سباقات دبي، بفوز مثير في أول الأشواط، والذي خصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر «هانديكاب رملي»، وحقق البطل فوزه بإشراف جابر بيطار وقيادة ساندرو بايفا في زمن بلغ 1:50:72 دقيقة، وبفارق 1.25 طول عن صاحب المركز الثاني «نجيب» لياس ريسينج، بإشراف ليمارتنيل وقيادة موبيان.

وتنافست مجموعة قوية قوامها 15 خيلاً في الشوط الثاني الذي خصص لخيول الثلاث سنوات لمسافة 1900 متر «رملي»، وذهب الفوز لمصلحة المهر «اليابري» لجمعة الجنيبي، بإشراف مصبح المهيري وقيادة برناردو بينيرو، وحقق انتصاره بفارق 2.5 طول عن «تاكتيكال باوند» المملوك لفيكتورياس، بإشراف فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز.

وفي الشوط الثالث، شهد سباق جميرا كلاسيك لمسافة 1400 متر «كونديشنز عشبي»، مشاركة نخبة قوية من المهرات، وتوجت باللقب مهرة جودلفين غير المهزومة «سندريلاس دريم» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة الفارس وليام بيوك، وحققت فوزها في زمن 1:23:27 دقيقة وبفارق 2.75 طول عن وصيفتها ورفيقتها في الإسطبل «بيوتفل لاف» بقيادة مايكل بارزلونا.

وخصص الشوط الرابع للخيول أعمار 3 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر «تكافؤ رملي»، وكانت الفرصة سانحة أمام «ميادين» لشادويل الذي حقق الفوز بإشراف دووج واتسون وقيادة جيم كرولي، في زمن 1:27:52 دقيقة وبفارق «شورت هيد»عن «مابلي وود» لسيد حشيش، بإشراف أسامة رفاعي وقيادة باتريك دوبس.

وأكمل جواد الأربع سنوات «ميسشيف ماجيك» ثنائية لشعار جودلفين والمدرب شارلي أبلبي والفارس وليام بيوك، بعدما انتزع لقب دبي سبرينت «ليستد» 1200 متر «عشبي»، ونجح ابن «اكسيد آند اكسل» في تسجيل أول انتصاراته بميدان والفوز السادس في سجلاته، بعد أن حافظ على تفوقه رغم المطاردة القوية من «ينافس» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين، الذي حل خلفه بالمركز الثاني بفارق 0.75 طول.

واكتسح الجواد «ماي دباوي» منافسيه بفارق كبير في الشوط السابع «هانديكاب» 1400 متر «رملي» بشعار ناصر عسكر وإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، ونجح ابن دباوي البالغ من العمر 5 سنوات في إضافة الفوز الخامس لسجلاته التي شهدت 16 مشاركة، وحقق البطل زمن قدره 1:24:82 طول، وبلغ الفارق 3.5 طول بين «ماي دباوي» وأقرب منافسيه «ديزرت سفاري» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير وقيادة برزلونا.

وتوج مهر جودلفين «ليجند أوف تايم» بلقب جميرا جينيز «كونديشنز» في الشوط الثامن لمسافة 1600 متر «عشبي»، ليكمل رباعية لفريق جودلفين والمدرب شارلي أبلبي وثلاثية للفارس وليام بيوك في الأمسية، ونجح الفائز بالسباق التحضيري قبل شهر على مسافة 1400 متر، في تسجيل فوز ثان على التوالي هو الثالث له من 4 مشاركات، وتفوق «ليجند أوف تايم» في زمن 1:36:11 دقيقة وبفارق طولين عن صاحب المركز الثاني «أذان» لنادي جلف للسباقات، بإشراف فوزي ناس وقيادة دي فريز.

واختتم المهر «رويال دبي» الأمسية التاسعة لكرنفال سباقات دبي بالفوز في آخر الأشواط «هانديكاب» 1800 متر «عشبي»، بشعار سعيد سلطان الرحومي، وإشراف لوسي بوتي وقيادة باتريك دوبس، وتفوق «رويال دبي» في ظهوره الثاني في ميدان بعد أن افتتح مشاركاته فيه قبل 3 أسابيع بالمركز الثاني، وحقق الفائز زمناً بلغ 1:50:34 دقيقة، بفارق طولين عن «اورسا مينور» لحمدان حرمش، بإشراف أحمد بن حرمش.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version