عادي

4 فبراير 2024

12:29 مساء




قراءة

دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
عبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن انزعاجه من سلوكيات بعض المراسلين الصحفيين في بطولة أمم إفريقيا وقرر الاتحاد بعد مشاورات مع شرطة كوت ديفوار المستضيفة للبطولة اتخاذ تدابير وإصدار كتيب يحد من التصرفات غير اللائقة من بعض المراسلين.
وانتشر شريط فيديو لمراسل وهو يرقص في المدرجات، وآخر يستهدف لاعبي الخصم ناهيك عن شجارات بين مراسلي المنتخبات المتنافسة.
ووصف الاتحاد الإفريقي في بيانه تصرف المراسلين في المدرجات بغير الاحترافي والبعيد عن الروح الرياضية وأضاف: «أي صحفي يغطي البطولة يستخدم كلمات بذيئة عامية في منطقة الإعلام تجاه المدربين أو اللاعبين سيتم سحب رخصة بطاقته».
ومنع الاتحاد المقابلات المباشرة على الهواء في المنطقة المختلطة عقب المباريات كما منع تحليق الدرونز والتصوير غير المرخص.
ووفق التقرير، شابت مباراة السنغال وغينيا، ومباراة المغرب وجنوب إفريقيا بعض المناوشات بين المراسلين وتم رصد مراسل من كوت ديفوار يخلع قميصه ويرقص بعد الفوز على السنغال حامل اللقب. وفي سياق متصل، كشف مدرب منتخب مالي عن لعب يفيس بسومة، نجم توتنهام الإنجليزي، مباريات البطولة وهو مصاب بمرض الملاريا، وقال إيريك شيل: «بسومة وموسى ديارا أصيبا بالملاريا، بسومة معتاد عليها بحكم ولادته في غرب إفريقيا لكن هذه أول إصابة لموسى لذا بدأ بتمرينات خفيفة».
وشارك بسومة من الدكة في مباراة الخسارة من المضيف كوت ديفوار 2-1 كما شارك موسى ديارا من الدكة رغم غيابه عن فوز مالي على جنوب إفريقيا 2- صفر السابقة.
من جهته، هنأ أسطورة كوت ديفوار وتشيلسي ديدييه دروجبا المنتخب بالتأهل لنصف نهائي البطولة عبر حسابه في إنستجرام وسينتظر النجم الذي لعب أكثر من 60 مباراة مع المنتخب بلهفة مباراة الأربعاء أمام منتخب الكونغو الديمقراطية لحجز مكان في نهائي الأحد.

http://tinyurl.com/yp42k422

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version