أبوظبي: محمد مصطفى

أسفرت قرعة دور ال16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم ( ثمن النهائي)، التي جرت أمس الاثنين في فندق إرث ( نادي ضباط القوات المسلحة ) بالعاصمة أبوظبي،عن مواجهة نارية تجمع العين على ملعبه في استاد هزاع بن زايد مع الوحدة في «كلاسيكو» الإمارات، كما أن الشارقة حامل اللقب في آخر نسختين يستضيف البطائح في «ديربي» شرقاوي.

ثالث المباريات المنتظرة في ثمن نهائي أغلى الكؤوس، والمتوقع أن تكون نارية تجمع شباب الأهلي على ملعبه في استاد راشد مع بني ياس.

وفي المباريات الأخرى يلعب حتا في استاد حمدان بن راشد مع عجمان، واتحاد كلباء على ملعبه مع دبا الفجيرة ( درجة أولى)، والنصر في استاد آل مكتوم مع خورفكان، والوصل في زعبيل مع الإمارات، والعربي من الدرجة الأولى على ملعبه مع الجزيرة.

وبدأت مراسم القرعة بكلمة عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس اتحاد كرة القدم، الذي أشاد بدعم القيادة الرشيدة، معتبراً كأس رئيس الدولة أهم وأغلى البطولات في الإمارات، وتحظى بشعبية واسعة، كما إنها جزء لا يتجزأ من نشاط المجتمع.

وينص نظام البطولة على أن تقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في جميع الأدوار، وأقيمت مباريات دور ال16 على ملعب أحد طرفي المباراة بحسب القرعة، بينما ستلعب مباريات الدورين الربع النهائي، ونصف النهائي على ملاعب محايدة.

إطلاق الشعار

من جهة أخرى، أطلق اتحاد الإمارات لكرة القدم شعاره الجديد وهويته المؤسسية، تزامناً مع حفل سحب القرعة.

وأمل اتحاد كرة القدم أن تكون الهوية الجديدة انطلاقة جديدة لكرة الإمارات، واستوحى الشعار من بوابة الحصن، ويرمز للسد المنيع والشجاعة والدفاع والتفكير الاستراتيجي من أجل النجاح، كما أن ألوان علم دولة الإمارات الغالية دلالة على الانتماء والعطاء.

كما أكد الاتحاد أن تطوير الهوية الجديدة جاء لتعزيز الروح الرياضية بمبدأ «في الاتحاد والهمة نصل للقمة، ومعها نقوي الدفاع، ونوحد التشجيع لأن كرة القدم ما تحلى إلا مع اللاعب رقم 12، فمعاً نعمل ومعاً ننجز».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version