اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماعه بدبي، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وحضور الدكتور أحمد بالهول الفلاسي نائب رئيس اللجنة، رئيس المكتب التنفيذي، وفارس المطوّع الأمين العام للجنة، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، تسمية رؤساء اللجان الدائمة باللجنة، بواقع 7 لجان مختلفة، بحسب النظام الأساسي للجنة الأولمبية.

واعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية تسمية كل من عبد العزيز السلمان رئيساً للجنة التخطيط، وناصر التميمي رئيساً للجنة الشؤون الفنية، والدكتور هاشل الطنيجي رئيساً للجنة الطب الرياضي والسلامة، وقيس الظالعي رئيساً للجنة الموارد المالية والتسويق، ونورة السويدي رئيساً للجنة المساواة بين الجنسين، ومنصور بوعصيبة رئيساً للجنة الرياضة والبيئة، واللواء الدكتور محمد عبد الله المر رئيساً للجنة فض المنازعات الرياضية.

واعتمد المجلس الحساب الختامي لعام 2023، والميزانية التقديرية التشغيلية لعام 2024، وميزانية المشاركات، ووثيقة سلوكيات وأخلاق المشاركة في البطولات والمناسبات الرياضية، وما تضمنته من التزامات وأحكام وأهداف.

كما اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية تشكيل فريق عمل النسخة التاسعة من اليوم الرياضي الوطني برئاسة عبد العزيز السلمان عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وذلك لمتابعة كافة مستجدات المبادرة المجتمعية التي يتم تنظيمها سنوياً.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أهمية الاستعداد للفترة المقبلة الحافلة بالأحداث، لا سيما أن العام الجاري هو عام الألعاب الأولمبية الذي يضاعف فيه الرياضيون جهودهم للوصول إلى الجاهزية المنشودة، مشيراً إلى أن العمل الأولمبي منظومة متكاملة يمثّل فيها الرياضي العنصر الأبرز، وعلى ضوء ذلك يتم وضع الأهداف، وتحديد الخطط الهادفة إلى تمكينه وصقل قدراته وخبراته والارتقاء بأدائه.

من جانبه، حث فارس المطوع رؤساء اللجان الدائمة الجدد في اللجنة الأولمبية الوطنية على تنسيق الجهود والعمل بوتيرة متسارعة توافقاً مع المستجدات المستمرة التي تشهدها الحركة الأولمبية، والسعي نحو تصميم استراتيجيات متطورة وإعداد آليات لحلول مبتكرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version