أُسدل الستار على منافسات ملتقى الشارقة الدولي الـ12 لألعاب القوى للمعاقين، الذي نظمه نادي الثقة للمعاقين، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، بمشاركة 291 لاعباً ولاعبة من 38 دولة.
ونجح أبطال الأندية الإماراتية في انتزاع 28 ميدالية ملونة، بواقع 9 ذهبيات و6 فضيات و13 برونزية، وحقق نادي خورفكان للمعاقين 13 ميدالية بواقع 5 ذهبيات وفضيتين و6 برونزيات، كما فاز نادي الثقة للمعاقين بـ7 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية و4 برونزيات، وحقق نادي دبي لأصحاب الهمم 5 ميداليات بواقع ذهبية و3 فضيات وبرونزية، وحصد نادي أبوظبي لأصحاب الهمم 3 ميداليات بواقع ذهبية وبرونزيتين.

وتصدر العراق منافسات الملتقى بـ32 ميدالية بواقع 14 ذهبية و10 فضيات و8 برونزيات.
وفي منافسات اليوم الأخير من الملتقى، حقق لاعب نادي الثقة للمعاقين أحمد الحوسني الميدالية البرونزية في منافسات رمي الرمح كرسي متحرك رجال فئة f33/34، وحقق عمير يونس لاعب نادي دبي لأصحاب الهمم الميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح كرسي متحرك رجال فئة f53/54/55، كما حصد لاعب نادي خورفكان للمعاقين عبدالله المصباحي الميدالية البرونزية.
وحقق راشد أحمد الزيودي من نادي خورفكان للمعاقين الميدالية البرونزية عن منافسات رمي الرمح كرسي متحرك رجال فئة f56/57، وحققت لاعبة نادي دبي لأصحاب الهمم، إنصاف النعيمي الميدالية الفضية عن منافسات رمي الجلة كرسي متحرك سيدات فئة f34، ونالت لاعبة نادي أبوظبي لأصحاب الهمم عفراء بن ضاوي الميدالية البرونزية، وحققت خديجة السويدي من نادي أبوظبي الميدالية البرونزية عن منافسات رمي الرمح سيدات فئة f13/37/40/46/64.
وقال الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، إن رياضة المعاقين محظوظة بالقيادة الرشيدة التي هيأت كل عوامل النجاح لها بغية الوصول إلى منصات التتويج وحصد الألقاب، موجهاً الشكر إلى كل الجهات والهيئات والمؤسسات الراعية لهذا الملتقى.
وأشاد بالنتائج الرائعة التي حققها لاعبو ولاعبات الإمارات، مشيراً إلى أن أبطال الإمارات عند حسن الظن دائماً، كما أشاد بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه اللاعبون وسط نخبة من أبطال العالم.
وأعرب اللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، عن سعادته بالوجود في اليوم الختامي للملتقى، وأكد أن هذا يعد دليلاً على السمعة الطيبة التي تحتلها دولة الإمارات في مجال تنظيم الأحداث الرياضية، ما أسهم في استقطاب أبطال العالم من فرسان الإرادة، وقال: «يعتبر الملتقى إضافة جيدة إلى البطولات الدولية في الدولة».
وقال خالد الشعيبي رئيس الوفد القطري، إن ملتقى الشارقة الدولي للمعاقين، يعد من البطولات المهمة الموجودة في المنطقة، لأنه يضم أهم لاعبي العالم، ما ينعكس بالإيجاب على لاعبي دول الخليج والعرب عن طريق الاحتكاك بهؤلاء اللاعبين، وأشاد بالمستوى التنظيمي الرائع، مؤكداً أن هذا ليس بغريب على نادي الثقة للمعاقين.
وشكر ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية، اللجنة المنظمة على جهودها المبذولة في تنظيم هذا الحدث البارز المقام في إمارة الشارقة، مضيفاً أن إقامة مثل هذا الملتقى يأتي في إطار حرص الدولة على الاهتمام برياضة ذوي الإعاقة الذين حققوا الإنجازات، ورفعوا علم الإمارات في مختلف المناسبات الدولية.
وأشاد أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجان العاملة في الملتقى، مشيراً إلى أن ما تحقق من نجاح هو نتيجة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، موجهاً الشكر إلى جميع وسائل الإعلام على التغطية الجيدة للملتقى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version