كييف – (رويترز)

قال القائد العام الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية الجمعة، في أول تصريحات علنية منذ توليه مهامه، إن القوات المسلحة بحاجة إلى التكيف وابتكار أساليب جديدة للقتال لتحقيق النصر على روسيا.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس، تعيين الجنرال أولكسندر سيرسكي قائداً عاماً جديداً للقوات المسلحة، بدلاً من الجنرال فاليري زالوجني. وهو أكبر تغيير لكبار القادة منذ اندلاع الحرب مع روسيا، ويأتي في وقت يموج بالتحديات.

وقال سيرسكي في منشور على تليغرام «التغيير والتحسين المستمر لوسائل وأساليب الحرب هو السبيل الوحيد لتحقيق النجاح»، مشيرا إلى الطائرات المسيرة والحرب الإلكترونية باعتبارها أمثلة للتكنولوجيا الجديدة التي من شأنها أن تساعد أوكرانيا على تحقيق النصر.

ويأتي تغيير القادة في فترة صعبة لأوكرانيا، التي فشلت في استعادة مناطق كبيرة منذ أواخر 2022، وتواجه الآن انقطاعاً محتملاً في المساعدات العسكرية من الولايات المتحدة، أكبر داعم لها.

وتشن القوات الروسية حاليا هجوما على بلدة أفدييفكا الأوكرانية الواقعة على خط الجبهة، في تصعيد للمساعي المتواصلة منذ شهور للسيطرة عليها.

وتولى سيرسكي الذي كان قائداً للقوات البرية، قيادة عمليات الدفاع عن العاصمة الأوكرانية في بداية الحرب والهجوم المضاد الخاطف في الشمال الشرقي، وهما من أكبر النجاحات له في السنة الأولى من الحرب.

وطالت سيرسكي انتقادات بعض الجنود الأوكرانيين خلال دفاع أوكرانيا عن بلدة باخموت الشرقية، حيث قُتل آلاف من الجنود قبل انسحاب قوات كييف في مايو/ أيار 2023.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version