متابعة: مسعد عبد الوهاب

تابع فريق «الشارقة لرياضة المرأة» تألقه، وتأهل إلى نصف نهائي مسابقة كرة الطائرة، بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حالياً في ضيافة الشارقة.

جرت المباريات الأربع التي أقيمت أمس الجمعة في ربع النهائي على صالة نادي خورفكان، وأسفرت عن تأهل الشارقة لملاقاة فريق سبورتينغ المصري، وسلوى الصباح الكويتي للقاء بيبلوس اللبناني.

وكانت المنافسات أسفرت عن فوز سهل لسبورتينغ وفي 58 دقيقة فقط على حساب فريق تل درة السوري بثلاثة أشواط نظيفة (25-9 و25-8 و25-8).

وفاز فريق الشارقة لرياضة المرأة على أكاد عنكاوا العراقي بنتيجة 3-1، وسلوى الكويتي على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك بثلاثة أشواط نظيفة، وبيبلوس اللبناني على فريق دي لاسال الأردني 3-صفر.

ضرب الوافد الجديد فريق الثورة السوري موعداً مساء الاثنين المقبل مع حامل اللقب فريق الفحيص الأردني، في المباراة النهائية لمسابقة كرة السلة.

وفاز فريق الثورة على حساب الأهلي البحريني 85-65، على صالة نادي البطائح.

واختتم الثورة بانتصاره على الأهلي مشواره في الدور التمهيدي لمسابقة كرة السلة، معززاً رصيده إلى 11 نقطة، ليخوض النهائي مع الفحيص الأردني الذي ضمن مبكراً التأهل للمباراة النهائية، ويخوض اليوم السبت الجولة الختامية في الدور التمهيدي، والتي تجمعه مع فريق الشارقة.

بدوره، أشعل فريق غاز الشمال العراقي صراع المنافسة على المركزين الثالث والرابع، عقب فوزه على «الشارقة لرياضة المرأة» بنتيجة 84-73، على صالة نادي البطائح، لحساب الجولة قبل الختامية من منافسات الدور التمهيدي.

كما أحيا الفتاة الكويتي آماله بالتواجد في اليوم الختامي واللعب على المركزين الثالث والرابع، بفوزه على العاصمة السعودي 72-68.

وفي منافسات الكاراتيه نالت فتيات الإمارات 6 ميداليات. وحصد فريقا شباب الأهلي والشارقة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية، حيث فازت لاعبة شباب الأهلي شيخة اليافعي بذهبية كاتا الفردي، ونال فريق شباب الأهلي ذهبية الكاتا الجماعي، بينما حصلت لاعبة الشارقة سارة حاتم العامري على ذهبية وزن تحت 61 كجم، ونالت لاعبة شباب الأهلي هلا خالد بن حيدر فضية وزن تحت 61 كجم، ولاعبة الشارقة حوراء محمد العجمي فضية وزن تحت 50 كجم، وحصلت لاعبة الشارقة اليازية خالد زيد على برونزية وزن تحت 55 كجم.

وتفصيلاً جاءت المنافسات قوية بمشاركة 9 أندية، حيث حصل فريق نصيب السوري على أكبر عدد من الميداليات، برصيد 7 ميداليات، بواقع ذهبيتين وفضية وأربع برونزيات، وتبعه في الترتيب شباب الأهلي برصيد ذهبيتين وفضية ثم نادي الفتاة الكويتي برصيد أربع ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، وجاء في المركز الرابع نادي الشارقة برصيد ثلاث ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية.

تأهل فريقا عالي البحريني وإنبي المصري إلى نهائي منافسات كرة الطاولة، وأكد الفريقان الترشيحات التي صبت في مصلحتهما منذ بداية البطولة، أنهما المرشحان الأبرز لخوض المباراة النهائية، بعدما حققا العلامة الكاملة في دور المجموعات، قبل أن يواصلا تألقهما في نصف النهائي، إذ سيخوضان مواجهة من العيار الثقيل، على الميدالية الذهبية في صالة مؤسسة رياضة المرأة بالشارقة.

وجاء تأهل عالي البحريني إلى النهائي، بعدما حقق الفوز على المحافظة السوري، والشارقة الإماراتي في دور المجموعات، واتبعها بتجاوز عقبة حمادة الأردني في دور الأربعة.

وعلى الطرف الآخر، تغلب إنبي المصري على الفتاة الكويتي وحمادة الأردني في دور المجموعات، واستكمل تميزه بالفوز على المحافظة السوري في نصف النهائي، ليضرب موعداً في النهائي مع عالي البحريني، على أن يخوض فريقا حمادة الأردني والمحافظة السوري مواجهة أخيرة للمنافسة على آخر منصات التتويج والميدالية البرونزية.

شهد اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى منافسات مثيرة، احتضنها نادي الثقة للمعاقين، وسط حضور رفيع،تقدمهم الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، واللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، ونبيل عاشور رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد، رئيس اللجنة الفنية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وطلال منصور العداء القطري الشهير وصاحب الإنجازات الرائعة في أم الألعاب والملقب بأسرع رجل في آسيا.

وأقيمت الخميس، 5 نهائيات في الفترة المسائية، بعد المرحلة التمهيدية التي جرت صباحاً، في منافسات نجحت خلالها فتيات البحرين في انتزاع 5 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين في سباقي 100 متر حواجز، و10 آلاف متر جري، وثلاث ميداليات فضية، في كل من سباق 100 متر عدو، و1000 متر جري، ومسابقة رمي القرص.

وحصدت فتيات العراق 4 ميداليات ملونة، واحدة ذهبية جاءت في الوثب الطويل، وفضية وبرونزية في سباق 100 متر حواجز، وبرونزية في سباق 1000 متر جري.

وحصلت فتيات ليبيا على ذهبية واحدة في رمي القرص، وفازت فتيات لبنان بميدالية ذهبية في 100 متر عدو، وحصلت فتيات مصر على ميدالية فضية في 100 متر عدو، وبرونزيتين للكويت في رمي القرص، والوثب الطويل، وبرونزية واحدة من نصيب سلطنة عمان في 100 متر عدو.

وجاءت البصمة البحرينية واضحة، بعد فوز العداءة بونتيو إيداو بذهبية 10 آلاف متر جري بزمن 34:02.33 دقيقة، متفوقة على زميلتها تغشت حاشاو بيالي التي حازت الميدالية الفضية بزمن 34:02.79 دقيقة، فيما حلت في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية العراقية ديانا كريم لامي بزمن 39:02:5 دقيقة.

وفي سباق 100 متر حواجز فازت البحرينية أمينات جمال بالميدالية الذهبية بزمن 12:39 ثانية، وجاءت العراقية دلسوز عبيد نجيم في المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 15:24 ثانية، وحلت زميلتها ديرين بختيار علي في المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 15:27 ثانية.

وفي 100 متر عدو، فازت اللبنانية ميسا وليد معوض بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 12:24 ثانية، وجاءت البحرينية زينب موسى محمد في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية بزمن 12:42 ثانية، واحتلت البحرينية عزة سلطان اليعربية المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بزمن 12:59 ثانية.

وفي مسابقة الوثب الطويل فازت العراقية مريم عبدالحميد عبدالاله بالميدالية الذهبية بقفزة بلغت 5 أمتار و33 سنتميتراً، وجاءت المصرية نور عبده عبدالحميد في المركز الثاني بقفزة سجلت 5 أمتار و17 سنتيمتراً، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية للكويتية عائشة وليد الخضر بقفزة اقتصرت على 5 أمتار و15 سنتميتراً.

وشهدت منافسات رمي القرص، انتزاع الليبية رتاج سالم السائح الميدالية الذهبية برقم قياسي جديد على صعيد هذه المسابقة بعد أن رمت المطرقة إلى مسافة بلغت 50 متراً و17 سنتيمتراً، وحلت ثانية البحرينية نور سالم جاسم برمية بلغت 40 متراً و23 سنتيمتراً، وجاءت الكويتية عائشة وليد بالمركز الثالث والميدالية البرونزية برمية بلغت 38 متراً و56 سنتيمتراً.

وعبر اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى عن سعادته بالمستوى الذي شاهده في اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى بنادي الثقة للمعاقين، مشيراً إلى التطور الكبير في الأرقام ورغبة كل المتسابقات في التواجد على منصات التتويج، وقال: «استضافة مثل هذه البطولات يخدم الرياضة بدولة الإمارات، خاصة وأنها بطولة متخصصة للسيدات، ولدينا عناصر نسائية في مجال الرياضة حققن إنجازات كبيرة».

وعن التنظيم قال اللواء الدكتور محمد المر: «إمارة الشارقة، وتحديداً نادي الشارقة لرياضة المرأة، أصبحت لديه خبرات كبيرة في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تخدم المجتمع الرياضي، ليس فقط على مستوى الدولة، بل على مستوى الوطن العربي الكبير».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version