ينطلق في شواطئ دبي ظهر السبت، سباق دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً -الجولة الثانية من بطولة دبي- والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة الموسم الرياضي البحري 2023-2024.

يأخذ الحدث المرتقب أهمية كبيرة لدى الملاك والنواخذة والبحارة، حيث يمثل السباق الجولة الثانية من بطولة دبي للموسم الرياضي 2023-2024، و«البروفة» الأخيرة في شواطئ دانة الدنيا دبي، استعداداً لعرس سباقات الموسم ومسك ختامها كرنفال القفال، في نسخته رقم 33، والذي ينطلق من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ دبي شهر إبريل المقبل.

ويجمع الحدث 82 سفينة أكدت مشاركتها في السباق مع إغلاق باب التسجيل، حيث سترفع جميعها أشرعتها البيضاء على صفحة مياه الخليج العربي الزرقاء، السبت، بعد رفع العلم الأخضر وتبحر بأمان نحو خط النهاية المعتاد أمام فندق (برج العرب)، لمسافة تصل إلى ما يقارب الـ20 ميلاً بحرياً من عمق مياه الخليج العربي.

وقال محمد سيف المري، مدير إدارة الشئون الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية: إن التجهيزات كافة اكتملت لإنجاح التظاهرة الكبيرة والمرتقبة، موجهاً الشكر الجزيل إلى شركاء النجاح من الدوائر والمؤسسات الوطنية، التي تدعم وتقف دائماً وراء نجاح الفعاليات والسباقات كافة، التي ينظمها النادي.

وأوضح محمد سيف المري، أن اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تراقب عن كثب التقارير كافة، الواردة حول حالة البحر وسرعات الرياح، مبيناً أن النشرة البحرية مبشرة قبل يوم السباق بأجواء مثالية ترافق موعد الحدث، الذي سينطلق بعد فترة الظهيرة مع توفر معدل سرعات رياح مناسب.

وتوقع مشرف عام الحدث، سباقاً ناجحاً بفضل المشاركة الكبيرة في حضور أكثر من 80 سفينة،ونظراً لأهمية السباق كونه يمثل الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً 2023-2024، والــــــــتي تضاف نقاطها إلى سباق صدارة الترتيب العام للبطولة مــع نهاية الموسم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version