كشف الدكتور سعيد آل ثاني، استشاري جراحة العظام، رئيس المؤتمر ال 23 للرابطة الآسيوية الباسيفيكية للعظام، المنعقد حالياً في دبي، أن جراحة العظام في الدولة ستشهد قريباً إدخال تقنية الواقع الافتراضي في بعض عمليات جراحة العظام، لتكون بذلك دولة الإمارات الأولى على مستوى المنطقة في استخدام الواقع الافتراضي المعزز في جراحات العظام الدقيقة والمعقدة.

وقال إن هذه التقنية الجديدة تسهم في نجاح عمليات استبدال مفصل الركبة والورك ورفع مستوى دقتها، وتقدم حلولاً تساعد الجراحين أثناء أدائهم للعمليات الجراحية وترفع من معدل قبول المرضى ورضاهم عن النتائج.

وأوضح أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي ستمكنان الأطباء والجراحين من الاستفادة المثلى لدى إجرائهم للعمليات الجراحية الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة ما يقلل نسبة الخطأ البشري ويرفع من مستوى النتائج المُتوقعَة.

وأفاد الدكتور سعيد آل ثاني، أن تقنية الواقع الافتراضي تعتمد على ارتداء نظارة الواقع الافتراضي المخصصة لهذا الغرض أثناء العملية، لتظهر معلومات رقمية مفصلة عن مفصل المريض يراها الجراح فقط في المشهد أمامه وتمكن المعلومات الظاهرة من توجيه الجراح لإزالة العظم والغضاريف وتركيب مفصل الركبة الصناعي بدقة وفقاً للإحداثيات التي يوفرها الواقع المعزز. (وام)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version