استهدف الجيش الإسرائيلي مجدداً، أمس السبت، مجموعة فلسطينيين كانوا في انتظار وصول مساعدات إنسانية غربي مدينة غزة، بالتزامن مع حدود 10 مجازر بحق الفلسطينيين، في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي مصرع ثلاثة من جنوده وإصابة 14 آخرين في المعارك الجارية مع الفصائل الفلسطينية بمدينة خان يونس جنوبي القطاع

وللمرة الثانية خلال 48 ساعة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مجموعة فلسطينيين كانوا ينتظرون دخول مساعدات قرب دوار النابلسي شمال غرب غزة، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة 26 آخرين، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

واستهدف الطيران الإسرائيلي، صباح أمس السبت، بغارة سيارة نازحين بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بينما ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 30320 قتيلاً، والمصابين إلى 71533 منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أكدت وزارة الصحة في القطاع أمس السبت.

وفي حصيلة غير نهائية حتى مساء أمس، ارتكب الجيش الإسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت إلى مقتل 92 مواطناً وإصابة 156 آخرين خلال أقل من 24 ساعة.

إلى ذلك، أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، أنها فجرت منزلاً جرى تفخيخه مسبقاً بقوة إسرائيلية راجلة من 7 جنود وأوقعتها بين قتيل وجريح شمالي خان يونس جنوبي قطاع غزة. وكانت كتائب القسام أكدت قبل ذلك أنها فجّرت عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة واستهدفت دبابتين من نوع ميركافا في أطراف حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل 3 عسكريين وإصابة 14، بينهم 5 حالتهم خطِرة أحدهم ضابط، في تفجير عبوات في مبنى بخان يونس جنوبي قطاع غزة. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الجيش يحقق في الملابسات، ويستخلص الدروس من الحوادث التي يتعرض فيها الجنود للقتل في غزة. ووصف هاغاري القتال في خان يونس بالصعب.

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، تعليق عملياته العسكرية في منطقتين بقطاع غزة ل4 ساعات يومياً.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء أمس، بياناً عسكرياً أكد خلاله أن التعليق التكتيكي المحلي للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية يبدأ من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الثانية ظهراً، في منطقتين فقط في رفح ودير البلح بقطاع غزة.

(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version