سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توج الفارس سعيد أحمد الشامسي بطلاً لسباق كأس المدربين للقدرة لمسافة 119 كلم، الختامي لبرنامج سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة للموسم الحالي 2023- 2024، الذي أقيم أمس الخميس بمشاركة 55 فارساً وفارسة.

وحقق البطل اللقب على صهوة الفرس «اس دبليو جالما» المملوك لإسطبلات العاصفة وقطع المسافة في زمن قدره 4:33:41 ساعة، وحل الفارس عبد الله محمد الحمادي ثانياً على صهوة «اتش سي بوترو رافيك» لإسطبلات الريف «العجبان» مسجلاً 4:33:43 ساعة، وجاء ثالثاً بنفس زمن الوصيف وبفارق جزء من الثانية الفارس هزاع محمد المعمري على صهوة «براكة دي لوزيلي» لإسطبلات الأريام.

توج الفائزين اللواء الدكتور خبير محمد العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية الفائزين مهنئاً البطل باللقب والوصيف والثالث بوصولهم إلى منصة التتويج، مشيداً بمستوى المنافسات، ومؤكداً أن الموسم الحالي كان استثنائياً بكل المقاييس وحقق نجاحاً كبيراً.

وأضاف: «الموسم الحالي أضاف الكثير لرياضة القدرة الإماراتية التي وصلت للريادة عالمياً، ومن مميزات المنافسات هذا الموسم أننا رأينا فرساناً وفارسات جدداً على منصة التتويج وهذا هدف رئيسي تحقق بدعم الشيوخ لقرى القدرة في كل من أبوظبي ودبي، ما أسهم في استمرار نشر وانتشار رياضة الفروسية وزيادة عدد الفرسان والإسطبلات تعزيزاً لرياضة الآباء والأجداد وما تمثله من موروث عربي أصيل.

وعن سباق كأس المدربين الختامي للموسم قال: الهدف من هذا السباق فتح المجال للإسطبلات التي تعمل تحت مظلة نادي دبي للفروسية للمشاركة وتطوير المستويات بحكم أنها أقل في الإمكانات من السباقات الرئيسية التي لا تشارك في هذا السباق على خلفية أن لديها أفضلية من حيث نوع الخيول والتدريب والتضمير، كما يعد هذا السباق تقديراً للمدربين الذين يتنافسون للظفر باللقب في مسك ختام الموسم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version