#أخبار الموضة

تحتلّ «M7» موقعاً مركزياً في قطر بمجال ريادة الأعمال في الموضة والتصميم والتكنولوجيا، وقد أعلنت عن تعاونها مع دار شوميه الفرنسيّة للمجوهرات، في مجال اختيار مُصمّم من قطر؛ لتنفيذ شعارها الجديد.

ويُشكّل هذا التعاون خطوة بارزة في مجال ربط المواهب المحليّة بالعلامات التجاريّة العالميّة، ما يجعل من قطر رائدة في مجال التصميم والموضة العالميّة.

وبهذه المناسبة، قال تشارلز لونغ، الرئيس التنفيذي لدار شوميه: «من المهم أن نشارك ونفهم الشباب ورؤيتهم للمستقبل، إن ذلك جزء من مهمة شوميه. أنا فخور برؤية شعارنا العربي الجديد يتحقق في المنطقة؛ نتيجة للتعاون القوي مع (M7)، وعقولها الإبداعية في الدوحة».

  • تعاون بين دار شوميه و«M7».. لتصميم شعار عربي جديد

وفي إطار هذا التعاون، عملت دار شوميه الفرنسيّة للمجوهرات مع «M7» لاختيار مُصمّم غرافيكي محلي طُلب منه تصميم شعار عربي جديد للدار. وتأكيداً على التزامها بدعم المواهب والمُبدعين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شاركت العلامة التجاريّة بزخم في المشاريع الإبداعيّة، والتعاونات، والمُناسبات، والشراكات. وقد أدّت هذه المُقاربة إلى ابتكار تناغم طبيعي مع «M7»، والتزامها بتنشيط النظام الإيكولوجي الإبداعي.

تقول مهى غنيم السُّليتي، مديرة «M7»: «يُشكّل الالتزام برعاية النظام البيئي الدائري الإبداعي في قطر جوهر رسالة (M7)، وذلك بهدف توفير فرص عمل مهمة للمُصممين، ودفعهم للتقدّم في مجال صناعة الموضة. وتلعب (M7) من خلال هذه التعاونات في مجال الصناعة دوراً مُعزّزاً للتواصل بين أهم العلامات التجاريّة العالميّة والمُصممين، وتربط بين الخبرات المحليّة والعالميّة في الاتجاهين. ويُشرّفنا التعاون مع علامة شوميه، التي تتميّز بإرث فاخر؛ لتعزيز هدفنا بتسليط الضوء على المواهب المحليّة في قطر».

  • تعاون بين دار شوميه و«M7».. لتصميم شعار عربي جديد

ودعا موجز المشروع إلى تطوير شعار عربي للعلامة التجاريّة، يتكامل بسلاسة مع روح «شوميه»، ويعكس إرثها في مجال صياغة المجوهرات، والتزامها بالتميّز. وتمّ اختيار زينب الشيباني، وهي مُصممة غرافيكية وفنّانة مُتخصصة في الطباعة والحروف، مُقيمة في قطر، لتنفيذ هذا المشروع.

ويتمّ تصنيف كلمة «حلية» في الخط العربي على أنها مُصطلح يُستخدم لوصف الجزء الزخرفي المُرتبط ببداية الحروف، ويمكن ترجمتها بكلمتَيْ: «earring»، و«ornamentation». وانطلاقاً من مصدر الإلهام هذا، وبعد دمجه مع التفاعل المُعقّد لأشكال الحروف اللاتينيّة والعربيّة، أكملت الشيباني تصميم الشعار، الذي يُعبّر عن إحساس بالتناغم والتوازن، ويرمز إلى الاندماج بين التقاليد والابتكار، فضلاً عن التقاط جوهر أناقة «شوميه»، وطابعها الراقي.

ومن المُنتظر أن يتمّ دمج الشعار الجديد في هوية علامة «شوميه» بشكل تدريجي، في المتاجر الرئيسيّة بكل من: قطر، والكويت، والإمارات العربيّة المُتحدة، والمملكة العربية السعوديّة.

وتُظهر «M7»، من خلال هذا النوع من التعاونات الخاصة، التزامها بتسهيل التعاون بين المُصممين المحليين والعلامات العالميّة، ما يُساعد المواهب المحليّة على تعزيز وضعها المهني في الصناعة الإبداعيّة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version