الشارقة: علي نجم

تفتتح مساء اليوم الأربعاء، أولى السهرات الكروية الرمضانية، مع بداية المرحلة ال 16 من دوري أدنوك للمحترفين التي ستلعب على مدى 3 أيام.

ويشهد اليوم 3 مواجهات، تجمع الأولى بين بني ياس والوصل، وتضم الثانية الوحدة مع مضيفه حتا، على أن يلاقي الإمارات ضيفه خورفكان.

تقام الخميس 3 مباريات أيضاً، تجمع شباب الأهلي حامل اللقب مع البطائح، والشارقة مع ضيفه النصر، والجزيرة مع ضيفه اتحاد كلباء، ليسدل الستار على الجولة، بعد غد الجمعة، بلقاء العين مع مضيفه عجمان.

بني ياس- الوصل

يحل فريق الوصل متصدر جدول الترتيب (39 نقطة) ضيفاً في العاشرة مساء على بني ياس العاشر (16 نقطة) في موقعة يريد من خلالها الضيف تأكيد جدارته بالصراع على الدرع، ونسيان مرارة الهزيمة القاسية التي مني بها، الأسبوع الماضي، أمام الوحدة.

وعرف الفريق الأصفر مرارة الخسارة الأولى هذا الموسم على صعيد كل البطولات، حين سقط يوم الخميس الماضي، بالأربعة في ملعب آل نهيان أمام الوحدة، ليهدر فرصة التأهل إلى نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وليصبح على موعد مع امتحان في كيفية تجاوز مرارة السقوط الأول هذا الموسم.

ويأمل «الإمبراطور» تحقيق فوزه الثالث عشر هذا الموسم، والسادس على التوالي، كما سيتطلع إلى تأكيد التفوق على السماوي، بالفوز الثالث عشر على المضيف في المواجهة ال 26 بين الفريقين في المحترفين.

ويحمل الفريق الأصفر من الذكريات الحلوة والمرة في ملعب المنافس، حيث ذاق حلاوة الفوز 6 مرات، وتعادل 3 مرات في 12 زيارة سابقة.

أما بني ياس الذي تعثر وذاق مرارة الخسارة في آخر مباراتين أمام العين والنصر، فيأمل أن ينفض غبار سوء النتائج، وأن يصنع ربيعاً جديداً في مواجهة الفريق المتصدر، حتى يشعل نيران التنافس على قمة الترتيب، كما يخدم نفسه بزيادة غلته من النقاط وتعزيز موقعة بعيداً عن الثلاثي المهدد بالهبوط.

وحصد الفريق السماوي 3 نقاط في آخر 6 جولات، ولم يعرف حلاوة الانتصار سوى على حساب كلباء، ما أسهم في تواجد الفريق عاشراً في جدول الترتيب.

حتا- الوحدة

يحل فريق الوحدة رابع الترتيب (27 نقطة) ضيفاً على حتا وصيف القاع (5 نقاط)، بمعنويات الفوز والتأهل إلى نهائي مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

ويتطلع العنابي إلى تكملة رحلة التألق والتميز التي يعيشها في الأيام الأخيرة، بعدما حقق 3 انتصارات على التوالي في كل المسابقات، بفوزه على البطائح وفي الديربي أمام الجزيرة في الدوري، ومن ثم تجاوز الوصل في نصف نهائي كأس الرابطة، ما أعاد البسمة لجماهير الفريق التي شكلت لوحة ولا أروع، فوق مدرجات استاد آل نهيان أمام الوصل.

أما حتا، الذي يعاني مرارة سوء النتائج فيدرك أنه يحتاج إلى النهوض من كبوة الهزائم سريعاً، وأن يبحث عن طوق النجاة بتحقيق العلامة الكاملة حتى يخرج من قاع الخطر.

الإمارات- خورفكان

تمثل مباراة الإمارات صاحب المركز الأخير (5 نقاط) وضيفه خورفكان التاسع (17 نقطة) لقاء حياة أو موت بالنسبة إلى أصحاب الأرض، من أجل النهوض من كبوة الهزائم، والبحث عن الانتصار الأول بعد سلسلة من 10 هزائم على التوالي.

ويدرك «الصقور» أن إيقاف عداد الهزائم سيكون السبيل الوحيد للتمسك بآمال البقاء مع الكبار، بعد التغييرات التي طرأت على هوية الفريق الفنية.

ولم يفلح المدرب الإيطالي والتر زينغا، حتى الآن في وضع بصمته الفنية مع الفريق الذي سقط تحت قيادته أمام الوصل مرتين في الكأس والدوري، كما خسر في المرحلة السابقة أمام عجمان، ما زاد موقفه في البقاء مع الكبار تعقيداً.

وتمثل المباراة فرصة أخيرة للفريق من أجل التمسك بخشبة الخلاص، وتحقيق الفوز الأول على أرضه هذا الموسم، بعدما اكتفى بتحقيق انتصاره الوحيد على حساب خورفكان نفسه ذهابا بهدفين من دون مقابل على أرض الأخير في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويأمل خورفكان أن يستغل وضعية المنافس حتى يسترد لغة الانتصارات، بعدما وقع في فخ الخسارة أمام شباب الأهلي حامل اللقب بالثلاثة، في مباراة لعب 90 دقيقة منها بعشرة لاعبين.

ويراهن الفريق الأخضر على قدرات الثنائي البرازيلي سانتانا ولورينسي من أجل زيارة شباك المضيف، وضمان العودة إلى خورفكان بالعلامة الكاملة، وزيادة رصيد الفريق إلى 20 نقطة، علماً أن «النسور» حصدت 7 نقاط في آخر 4 جولات من فوزين وتعادل مقابل خسارة واحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version