دمرت القوات الروسية منصة صواريخ «باتريوت»أمريكية الصنع، ومروحيتين أوكرانيتين من طراز «مي-8»، وصدت هجمات أوكرانية في مختلف الجبهات، ونفذت إنزالاً على الضفة اليمنى لنهر دنيبرو ودمرت مراكز لإدارة الحرب،

تدمير منصة باتريوت

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير مروحيتين أوكرانيتين من طراز «مي-8»، وإصابة منصة صواريخ «باتريوت» أمريكية الصنع. وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية في اتجاه دونيتسك خسرت 245 عسكريا خلال ال 24 ساعة الماضية، ودبابة ومركبة قتالية من منظومة الدفاع الجوي «ستريلا-10». وصدت هجوماً مضاداً للقوات الأوكرانية في منطقة قرية نوفودونتسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو، إن قوات روسية نفذت الليلة قبل الماضية عملية إنزال على ضفة نهر دنيبرو اليمنى قرب أساسات جسر أنتونوفسكي. وأشار إلى أن العسكريين الروس، تمكنوا خلال ذلك من تدمير عدة مواقع للعدو، بما في ذلك مركز لتوجيه المسيرات، ومحطة للحرب الإلكترونية ومراكز مراقبة واتصالات وتمركز مؤقت للقوى البشرية، والحاق أضرار نارية بتشكيلات من 4 ألوية أوكرانية ومن ثم الانسحاب بنجاح.

هجوم على مصفاة نفط

استهدفت أوكرانيا أمس الأربعاء، مصافي نفط روسية في ثاني يوم من الهجمات العنيفة بمسيرات ما تسبب في اندلاع حريق في أكبر مصفاة نفط تابعة لشركة روسنفت. وقال مسؤولون روس إنه غداة إلحاق أضرار بالغة بمصفاة تابعة لشركة لوك أويل في نيجني نوفجورود، استهدفت طائرات مسيرة أوكرانية مصافي التكرير في منطقتي روستوف وريازان.

وقال مصدر أوكراني إن جهاز الأمن الأوكراني هو المسؤول عن شن الهجمات بالمسيرات. وذكرت وسائل إعلام روسية أنه تم إسقاط حوالي 60 مسيرة فوق الأراضي الخاضعة للسيادة الروسية في غضون عدة ساعات فقط.

هجمات روسية

قال مسؤولون أوكرانيون الأربعاء إن ثلاثة أشخاص قتلوا في هجمات روسية بمسيرات وقنابل الليلة قبل الماضية في منطقتي سومي ودونيتسك بشرق أوكرانيا. وقال فاديم فيلاشكين حاكم منطقة دونيتسك إن الروس أسقطوا قنبلة على بلدة ميرنوهراد بالمنطقة ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة. وقالت الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة سومي إن طائرة مسيرة روسية استهدفت مبنى سكنياً. وقالت الإدارة إن 30 شقة في المبنى السكني المكون من خمسة طوابق تضررت، و15 منها دُمرت بشكل كبير.

وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، اندلعت النيران في مبنيين سكنيين نتيجة لهجوم صاروخي روسي على مدينة كريفي ريه بوسط أوكرانيا ما اسفر عن خمسة قتلى، وأصيب ما لا يقل عن 50.

تهديد مدينتين حدوديتين

حضّت قوات المتطوعين الروس الداعمة لكييف أمس الأربعاء، المدنيين على مغادرة بيلغورود وكورسك، مهددة بشن هجمات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في المدن الحدودية الروسية.

وقالت المجموعات الثلاث «فيلق حرية روسيا» و«فيلق المتطوعين الروس» و«سيبير» في بيان مشترك «نحن مجبرون على تنفيذ قصف على مواقع عسكرية متمركزة في مدينتي بيلغورود وكورسك».وأضافت «ندعو السلطات المحلية للمحافظة على حياة البشر وبدء إخلاء مدينتي كورسك وبيلغورود». نفت موسكو بأن المقاتلين حققوا تقدماً هذا الأسبوع ونشرت لاحقاً بياناً يفيد بأنها تصدّت لجميع التوغلات. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version