دانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة حفلات بمركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص الأبرياء.
‎وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد هذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القانون الدولي.
‎وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الحكومة الروسية والشعب الروسي الصديق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. وأفاد الاعلام الروسي بسقوط أربعين قتيلاً على الأقل، ونحو 100 مصاب في هجوم شنه فصيل روسي متحالف مع أوكرانيا، في قاعة الحفلات الموسيقية «كروكوس سيتي هول» بالقرب من العاصمة الروسية موسكو.
فيما أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الحادث، وقالت وكالات أنباء روسية إن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة أطلقوا النار، ما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص. وأظهرت لقطات فيديو تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد فوضوية، مع محاولة حشد كبير من رواد الحفل الفرار من القاعة، ثم وقع إطلاق نار.
وأكد الاعلام الروسي وقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار. مشيراً إلى وجود محاصرين على سطح قاعة الحفلات، وأفاد رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، بسقوط قتلى في إطلاق النار والحريق الذي أعقبه داخل صالة للحفلات في الضاحية القريبة من موسكو. وقال «حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي هول. أُقدِّم تعازي إلى أقرباء الضحايا»، وذكر أنه تم إرسال أكثر من 50 طاقم إسعاف إلى موقع إطلاق النار. وأعلن إلغاء جميع التجمعات الحاشدة في مطلع الأسبوع المقبل. وأشارت «تاس» إلى أن الحريق التهم ثلث المبنى وكامل السقف تقريباً.
وتحدث جهاز الأمن الاتحادي عن انفجار ثانٍ في قاعة الحفلات الموسيقية قرب موسكو.
وأعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، أنه لا يملك مؤشرات إلى ضلوع أوكرانيا في الهجوم الدامي الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو. (وكالات) (وام)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version