موسكو – (رويترز)

قالت وزارة الداخلية الروسية السبت، إن المسلحين الأربعة المشتبه فيهم الذين اعتقلوا بعد الهجوم الدامي على قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو جميعهم مواطنون أجانب.

وأعلنت موسكو السبت إلقاء القبض على المسلحين الأربعة، وتعهد الرئيس فلاديمير بوتين بتعقب ومعاقبة المسؤولين عن الهجوم.

وكان الكرملين قد ذكر في وقت سابق السبت، أن روسيا ألقت القبض على 11 شخصاً، من بينهم أربعة مسلحين، يشتبه في أنهم على صلة بهجوم بالرصاص، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 143 شخصاً في قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو. وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع الجمعة، وهو الأكثر دموية في روسيا منذ 20 عاماً. وذكرت موسكو أن هناك مؤشرات على وجود صلة لأوكرانيا بالهجوم، وفي المقابل صرح ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني بأن كييف لا علاقة لها بالأمر.

وقال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إن الإرهابيين الأربعة اعتقلوا أثناء توجههم إلى الحدود الأوكرانية، وأنهم على صلة بأشخاص في أوكرانيا. وأشار إلى نقلهم إلى موسكو.

كتبت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية على تطبيق تيليغرام: «نعرف الآن في أي بلد خطط هؤلاء الأوغاد الدمويون للاختباء من تعقبهم- في أوكرانيا».

وقال أندري كارتابولوف أحد كبار النواب الروس إنه يتعين أن تقوم روسيا برد «لائق وواضح وملموس» في ساحة المعركة، إذا تبين أن أوكرانيا ضالعة في الهجوم.

وقال الكرملين إن ألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بأن «أربعة إرهابيين» من بين المعتقلين، وأن الجهاز يعمل على تحديد هوية المتواطئين معهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version