الشارقة: علي نجم

واصل الوصل مشواره المميز لنيل ثنائية الموسم بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس صاحب السموّ رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه الكبير على الجزيرة 3-صفر، كما تأهل النصر إلى الدور نفسه بتخطيه عجمان 2-1.

في استاد هزاع بن زايد بنادي العين،سجل الوصل هدفاً مبكراً في شباك الجزيرة عبر فابيو ليما في الدقيقة السابعة، وعزز كايو كانيدو تقدم «الإمبراطور» بهدف ثان في الدقيقة 66، وأضاف الكوري الجنوبي سيونغ جونغ الثالث(71)، ليتأهل الفريق «الأصفر» إلى نصف النهائي لملاقاة الفائز من لقاء العين واتحاد كلباء.

وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه زايد الزعابي (76).

ويحلم الوصل بنيل الثنائية على غرار ما فعل موسم 2006-2007، حيث يتصدر ترتيب الدوري بفارق مريح عن وصيفه العين.

وفي استاد الشارقة، تقدم عجمان أولاً عن طريق البرازيلي دودو في الدقيقة 12، وأهدر المغربي عادل تاعرابت ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 51 تصدى لها الحارس علي الحوسني، لكن تاعرابت عوض بتسجيل التعادل بعد دقيقتين (53)، قبل أن يسجل إيوري هدف الفوز في الدقيقة 55.

ويلعب النصر في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الشارقة وشباب الأهلي.

مباراتا اليوم

يكتمل اليوم الأربعاء عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي أغلى الكؤوس، حين يلتقي شباب الأهلي والشارقة في ملعب آل مكتوم في دبي، في وقت سيلتقي العين مع اتحاد كلباء في ملعب الوصل في التاسعة والنصف مساء.

ويتطلع كل من الشارقة وشباب الأهلي إلى ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، حين يلتقيان وجهاً لوجه في نهائي مبكر من العيار الثقيل بين الفريقين الأكثر تتويجاً بالكأس تاريخياً.

وسبق أن نال كل فريق شرف الفوز بالكأس الغالية 10 مرات من قبل، ما سيجعل من لقاء اليوم فرصة لتجديد الأمل بفك الارتباط والانفراد بالمركز الأول، لو قدر للفائز من موقعة الملعب الفيروزي بلوغ النهائي ورفع الكأس.

ويريد الشارقة الدفاع عن الكأس التي نالها في آخر نسختين، والبحث عن اللقب الثالث على التوالي حتى يحفر اسمه في سجلات النجاحات، وحتى يخفف من حجم الانتقادات التي وقعت على الفريق بعد تراجعه في لعبة الصراع على درع الدوري.

ويحتل الشارقة المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، وبفارق 17 نقطة كاملة عن الوصل، ما أنهى آمال الفريق الأبيض بتحقيق اللقب.

ويراهن الفريق الملكي على قدرات بعض عناصره، لاسيما البرازيلي كايو لوكاس مصدر الخطر الأول في تشكيلة المدرب كوزمين، في وقت ستأمل الجماهير أن يواصل التونسي فراس بالعربي التألق والتميز حتى يكون بنفس مستوى اللاعب الذي تم التعاقد معه بداية الموسم الحالي من عجمان.

ونال الفريق الأبيض جرعة من الثقة، بعدما عاد من ملعب هزاع بن زايد السبت الماضي بتعادل ثمين مع العين، في لقاء كانت أفضل تجربة لقدرات الفريق الملكي قبل لقاء اليوم العاصف.

أما شباب الأهلي الذي نجا من فخ الخسارة في ملعب آل نهيان أمام الوحدة بالتعادل 3-3، فيتطلع أن تكون الكأس هي الهدف الأكبر، خاصة بعدما بات يتأخر عن قمة الوصل في الدوري بفارق 11 نقطة، مع مباراة مؤجلة.

وفي مباراة ثانية، يتجدد الحوار الكروي بين العين واتحاد كلباء للمرة الرابعة هذا الموسم، حين يلتقي الفريقان في ملعب الوصل في زعبيل في التاسعة والنصف مساء.

ويأمل «الزعيم» بلوغ المربع الذهبي، من أجل مصالحة جماهيره، وتأكيد آمال الفريق في الصراع على كل الألقاب، بعدما بلغ نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي على حساب كلباء نفسه، ما سيجعل من المواجهة أقرب إلى فرصة لرد الاعتبار بالنسبة إلى «النمور».

وسيكون الجلاد التوغولي لابا كودجو أبرز مصادر القوة في تشكيلة الزعيم، بعدما عاد أمام الشارقة وسجل هدفاً، ليشكل من جديد مصدر الخطر الأكبر مع المغربي سفيان رحيمي.

ويدرك المدرب كريسبو أن المباراة ستكون أقرب إلى حوار الأوراق المكشوفة، بعدما تواجه الفريقان في إياب كأس الرابطة.

ويتطلع الفريق الأصفر والأسود أن يكون اللعب في ملعب الوصل فأل خير بالنسبة له، حتى يحقق إنجاز العبور إلى المربع الذهبي.

ويحتاج المدرب العراقي غازي فهد أن يتلافى لاعبوه الوقوع في فخ الأخطاء الدفاعية، وضمان اللعب بتركيز عال، حتى لا يقع الفريق ضحية الأخطاء الباهظة التي دفع ثمنها بالخسارة أمام عجمان برباعية، بعدما كان قد تقدم بهدفين مقابل هدف حتى طرد الظهير عبد العزيز حمد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version