عجمان: عصام هجو

شكل الحضور الذهني للاعبي النصر، رأس الرمح وحجر الزاوية في العودة بالتعادل 1-1 أمام فريق نادي عجمان ثم الفوز 2-1 في ظرف 5 دقائق خلال مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس رئيس الدولة.

كان النصر هو الأفضل، ولكن الفريق البرتقالي تقدم بهدف السبق الذي انتهى عليه الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تواصل التفوق النصراوي في الملعب وكانت 5 دقائق كافية ل«العميد» للفوز على الفريق البرتقالي.

وأثبت لاعبو النصر أنهم حاضرون ذهنياً عندما احتسبت ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 51 أهدرها عادل تاعرابت بفضل تألق الحارس علي الحوسني، وبعد إهدار الضربة بدقيقتين نجح عادل تاعرابت نفسه في تعديل النتيجة 1-1، ثم أضاف يوري الهدف الثاني في الدقيقة 55 أي، أن النصر فعل كل شيء في المباراة خلال 5 دقائق فقط.

جاءت تعليقات مدرب النصر الهولندي شرودر في الاتجاه نفسه، وقال: كنت واثقاً من فوز النصر رغم تأخرنا بهدف ولكن شكل الفريق كان مميزاً في الشوط الأول ولم يفعل عجمان شيئاً سوى إنه سجل من مرتدة سريعة.

وأضاف، بصراحة لم أنزعج ولم أقلق ولم أشعر بالخوف من تقدم عجمان ولم يساورني أي شك في فوز النصر وكل ما في الأمر كانت مسألة وقت، وهذا بالضبط ماقلته للاعبين في فترة الاستراحة وطالبتهم فقط بالهدوء والتركيز، وأن الهدف سيأتي في كسر من الثانية فقط.

وأكد شرودر «بلا شك أننا سعداء بالنتيجة والأداء والتأهل إلى نصف نهائي الكأس، حيث قدمنا شوطاً أول جيداً وشوطاً ثانياً مثالياً حصلنا فيه على ضربة جزاء وأهدرناها، والجميل أن اللاعب نفسه، الذي أهدر هو من سجل التعادل بهدف جميل ورائع، وهذا يعني حضوراً ذهنياً كبيراً للفريق، وأيضاً لابد من الإشادة برغبة اللاعبين في العودة والفوز والتأهل وطوينا صفحة الكأس، ومن الخميس نفتح صفحة الدوري.

أما الروماني إيسايلا مدرب عجمان، فقد وصل إلى حقيقة مهمة بقوله: إن هناك عادة في لاعبي عجمان فعندما يخطئ الفريق مرة يصبح شبه ملزم بأن يخطئ مرتين وثلاث مرات بعد الخطأ الأول.

وتابع، منذ بداية الموسم الفريق يعاني من هذه الناحية، ويبدو أن استقبال الفريق لأهداف كثيرة في بداية الموسم وراء هذه السلبية فبداية الفريق بالموسم لم تكن جيدة، والفريق يفتقد الصلابة الذهنية، ولابد من الإشارة إلى أن النصر فريق قوي ورائع واختلف كثيراً بعد استلام المدرب شرودر للمهمة، وأصبح صاحب شخصية مميزة فضلاً عن أنه فريق صاحب إمكانات عالية جداً من كل النواحي.

لاعبو النصر ومدربهم: «اللي يجي حياه»

حرص «الخليج الرياضي» على استطلاع آراء مدرب ولاعبي النصر خالد جلال وأحمد عبد الله جشك ومحمد برغش حول الفريق الذي يفضل النصر مواجهته سواء الشارقة أو شباب الأهلي.

وقال شرودر: أنتظر الفائز ولا يهمني من سنواجه وفي النهاية سنلعب ضد الشارقة أو شباب الأهلي.

أما لاعبو النصر برغش وجلال وجشك فقد كان ردهم مماثلاً: «اللي يجي حياه».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version