أعاد الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ذكريات الجدل الذي صاحب خطة قيل إن منتخب مصر انتهجها في إحدى مباريات كأس أمم أفريقيا.
وحقق مان سيتي، مساء الثلاثاء، فوزا صعبا على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
الهدف جاء في الدقيقة 70 بتوقيع البلجيكي كيفن دي بروين، وذلك بعد صعوبة كبيرة في اختراق دفاع أتلتيكو مدريد من جانب مانشستر سيتي.

وعن هذه النقطة، قال جوارديولا في تصريحات نقلها موقع “ذا أتلتيك” الأمريكي: “حققنا فوزا صعبا على فريق لعب بأسلوب دفاعي صارم”.

وأضاف: “أتلتيكو مدريد لعب خلال 25 أو 30 دقيقة من المباراة بأسلوب لعب 5-5-0، ولكن ورغم ذلك، تحلينا بالصبر الكافي باستثناء الدقائق الخمس أو العشر الأولى من الشوط الثاني حيث لم نهاجم بالإيقاع الصحيح”.
وأتم: “في النهاية تبقى نتيجة مقبولة، لأنه للأسف كانت لدينا عدة فرص لتسجيل المزيد من الأهداف، الذهاب بنتيجة 1-0 إلى مدريد يجعل مباراة العودة صعبة”.
تصريح جوارديولا حول خطة “5-5-0” أعاد للأذهان نفس الخطة التي نشرتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية لمنتخب مصر قبل مباراته ضد نيجيريا في الجولة الأولى من مجموعات كأس أمم أفريقيا قبل 3 أشهر، والتي خسرها “الفراعنة” بهدف دون رد.
وتعرض حينها البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر لحالة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن ينفي أن يكون اتبع مثل هذا الأسلوب في اللعب، مؤكدا بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هو من أخطأ في رسم الخطة بتلك الطريقة على شاشات التلفاز.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version