متابعة: عصام هجو

خسر منتخب الإمارات أمام نظيره العراقي، بهدفين نظيفين في المباراة الثالثة والأخيرة في أولى مبارياته بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في الكويت في أكتوبر 2022.

وكان «الأبيض» لعب واجتهد واستحوذ، وطلعاته الهجومية كانت أكثر وأخطر من المنتخب العراقي، لكن منتخبنا لم يكن حاسماً في استثمار الفرص العديدة التي تهيأت له على مدار شوطي اللقاء أمام المرمى العراقي، الذي تألق حارس مرماه أزهر هادي نجم المباراة والذي كان حديث التصفيات، بسبب دموعه التي انهمرت بعد صافرة النهاية.

وتلقى أزهر نبأ وفاة والده قبل يوم واحد من المباراة التي لعبت، الثلاثاء، وشارك في التدريبات ورفض المغادرة على الرغم من أن إدارة البعثة العراقية جهزت له كل شيء وسمحت له بالسفر إلى أسرته بالعراق، فإنه رفض وأصر على إكمال المشوار مع زملائه وظل صامتاً وصامداً أمام أحزانه، قبل أن ينفجر في حالة هستيرية من البكاء لفتت نظر الجميع بمن فيهم مسؤولو الاتحاد الآسيوي، وتلقى التعازي من زملائه الذين التفوا حوله وظلوا يهتفون باسمه إلى أن وصل لحافلة اللاعبين، لكن خلال الاحتفال بالهدف الأول طلب من زملائه قراءة الفاتحة.

وافتتح المنتخب اللبناني مشواره بالتصفيات بالفوز على منتخب عمان 2-1 وحقق المنتخب السعودي، فوزاً غالياً ومهماً على منتخب فلسطين بنتيجة 5-4 بعد مباراة مثيرة انتهى شوطها الأول بتقدم الأخضر بثلاثية نظيفة وعاد منتخب فلسطين بالتعادل 3-3 في منتصف الشوط الثاني ويرد الأخضر السعودي بقوة ويسجل هدفين سريعين ويعود المنتخب الفلسطيني ويقلص الفارق إلى هدف في الدقيقة الأخيرة، لكن الوقت كان أسرع وانتهت المباراة لمصلحة الأخضر.

وتختتم مباريات المجموعتين الأولى والثانية اليوم الخميس، بمواجهات السعودية ولبنان، وعمان وفلسطين، والعراق والبحرين، وتتحدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت عقب نهاية الجولة الثالثة والأخيرة.

ولعبت، مساء أمس الأربعاء، مباريات الجولة الثانية بين السعودية وعمان، وفلسطين ولبنان، والإمارات والبحرين.

يذكر أن عدد المنتخبات المشاركة في التصفيات 7 منتخبات تتأهل منها 5 منتخبات، وهي الأول والثاني من المجموعتين والمنتخب الخامس يتحدد عبر مباراة «البلاي أوف» التي تجمع بين صاحبي المركزين الثالث في المجموعتين.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version