أبوظبي: محمد مصطفى

تتواصل فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة، على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، «ختامي الوثبة 2024» والذي يقام في نسخته ال45، بميدان الوثبة للهجن أبوظبي.

وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، السبت، منافسات اليوم العاشر من المهرجان، التي اشتملت على السباق التراثي الذي أقيم للعام الخامس على التوالي ضمن المهرجان.

وشهد السباق التراثي 18 شوطاً لمسافة كيلومترين، في الفترة المسائية بالميدان الجنوبي لأبناء القبائل، وتوج عبيد محمد الكتبي مالك المطية «الغزال» بناموس أول أشواط السباق التراثي، وفي الشوط الثاني نجح أحمد راشد المنصوري في نيل لقب الشوط الثاني مع المطية «الجو»، فيما كان لقب الشوط الثالث من نصيب نورة محمد الزعابي مالكة «الوشري».

ونال مطر محمد المهيري ناموس الشوط الرابع مع المطية «الختال»، بينما توج ويليام بارودي مالك «أبو راس» بلقب الشوط الخامس، وحصد ناموس الشوط السادس محمد عمير الراشدي مالك «معزز» الذي جاء في المركز الأول.

وأسفرت نتائج بقية الأشواط عن فوز كل من: «مهوس» لسعود مصلح الأحبابي، و«هملول» لعلي مطر الشامسي، و«هملول» لسالم سلطان القمزي، و«هتاش» لسلطان راشد المنصوري، و«الذيب» لذياب سالم الكتبي، و«جمر» لعبدالله محمد محمود، و«عجيب» لحمدان الضيب العرياني، و«شاهين» لمطر راشد الكتبي، و«سكر» لعبدالله الفلاسي، و«شاهين» لراشد سالم الكتبي، و«الأسد» لمبارك سهيل العامري، و«مخباط» لناصر نخيرة المحرمي.

وحصل الفائزون بأشواط السباق التراثي على جوائز نقدية تبلغ 100 ألف درهم لصاحب المركز الأول، بينما حصل الفائزون بالمراكز من الثاني إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

وتتحول المنافسات، اليوم الأحد، إلى الميدان الغربي، إذ ينتقل المهرجان إلى تحديات الكبار بأشواط الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، على مدار 20 شوطاً، منها 12 شوطاً في الفترة الصباحية، و8 أشواط في الفترة المسائية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version