موقع أكسيوس كشف أن نسبة 2.5 بالمئة من الولادات بالولايات المتحدة في عام 2022 تمت عن طريق التلقيح الصناعي وفقا لأرقام جمعية تكنولوجيا الإنجاب المساعدة الصادرة هذا الشهر. وارتفع عدد الأطفال المولودين عن طريق التلقيح الاصطناعي من 89208 في عام 2021 إلى 91771 في عام 2022. كما زادت دورات تجميد البويضات، وهي تقنية مساعدة على الإنجاب عن طريق التلقيح الصناعي في المستقبل من 24.560 في عام 2021 إلى 29.803. أرقام جمعية تكنولوجيا الإنجاب لفتت إلى أن معدل ولادة التوائم عن طريق التلقيح الصناعي تراجعت بشكل مطرد، حيث يختار الكثير من المهتمين بالإنجاب الاعتماد على الأجنة الفردية. وأشارت إلى أن 96 بالمئة من الأطفال المولودين نتيجة الحمل عبر التلقيح الصناعي كانت ولادات فردية، وليست توائم، فيما كانت النسبة 80 بالمئة عام 2015. يشار إلى أن الجمعية الأيركية للطب التناسلي أوضحت أن شخصا من كل ستة أشخاص في الولايات المتحدة يعانون من أشكال مختلفة من العقم.
أخبار شائعة
- فيديو.. إطلاق أول قطار ركاب نهاية الشهر بين أبوظبي والفجيرة
- بعد سنوات المجاعة.. إثيوبيا السابع عالميا في إنتاج القمح
- "قنديل البحر" في سماء إيران.. شهادة طيار أميركي تثير الجدل
- خلال العام 1447هـ.. جدة ترسخ مكانتها الرياضية العالمية باستضافة أبرز الفعاليات والبطولات
- 11 ألف بحار عالق في هرمز.. كيف يتم إجلاؤهم؟
- فانس وروبيو يهاتفان عون.. "خلية لبنان" تدخل مرحلة الإعداد
- المركزي المغربي يثبت سعر الفائدة عند 2.25%
- بوتين: هجمات أوكرانيا تستهدف زعزعة استقرار المجتمع الروسي


