هبطت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة يوم الأربعاء، مواصلة التراجع لليوم الثالث على التوالي بضغط من تزايد الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وتزامناً مع ارتفاع مخزونات الخام وإنتاجه بالولايات المتحدة.

وتزايدت توقعات باقتراب محتمل من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إثر مساعٍ جديدة تقودها مصر رغم توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمضي قدماً في هجوم يهدد بشنه منذ فترة طويلة على مدينة رفح بجنوب قطاع.

وبحلول الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو تموز 95 سنتاً إلى 85.38 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو حزيران 1.16 دولار إلى 80.77 دولار للبرميل.

وهبط الخامان القياسان بأكثر من واحد بالمئة.

تأثير أسعار الفائدة

ويختتم مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) اليوم الأربعاء اجتماع السياسة النقدية الذي بدأ يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يبقوا أسعار الفائدة دون تغيير، وخفض أسعار الفائدة من شأنه دفع النمو الاقتصادي وبالتالي الطلب على الوقود.

وأسهمت عدة تقارير أشارت إلى ارتفاع مخزونات الإنتاج في الولايات المتحدة أيضاً في زيادة الضغط على أسعار النفط.

وزادت مخزونات النفط الخام الأميركية بمقدار 4.906 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل نيسان، وذلك وفقاً لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي بما خالف توقعات بانخفاض بواقع 1.1 مليون برميل.

وتنتظر الأسواق البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة المقرر صدورها في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش للتأكد من هذا الارتفاع.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الثلاثاء أن إنتاج الولايات المتحدة ارتفع إلى 13.15 مليون برميل يومياً في فبراير شباط من 12.58 مليون برميل يومياً في يناير كانون الثاني، وهي أكبر زيادة شهرية في نحو ثلاث سنوات ونصف السنة

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version