#أخبار الموضة

ﯾﺳر «Hermes» أن ﺗزﯾﺢ اﻟﺳﺗﺎر ﻋن ﻣتجرها الجديد ﻓﻲ البحرين، يوم 1 ﻣﺎيو 2024، ﻓﻲ مجمع «ﻣراﺳﻲ غاليريا»، وﺟﮭﺔ التسوق الجديدة الواقعة على الواجهة البحرية.

ﺗﺄﺗﻲ ھذه الخطوة؛ لتعزز حضور دار «Hermès» ﻓﻲ الشرق الأوسط، عبر افتتاح متجرها السادس في المنطقة، إذ يجمع بين النمط الهندسي المعروف، والخلفية الفريدة التي تظهر امتداد الصحراء الشاسعة بين السماء والبحر.

وفي هذا المحيط الأشبه بالواحة، يسلط الضوء على حِرَف الدار الـ16، في تناغم جميل بين الألوان الرملية، والأسطح المصقولة.

  • متجر جديد لـ«Hermès» في اﻟﺑﺣرﯾن.. ﻣﺳﺗوﺣﻰ ﻣن اﻟﺻﺣراء واﻟﻣﺣﯾط

وتحاكي الواجهة الكتل الصخرية، فتعيد بانحناءاتها وأسطحها المصقولة إلى الأذهان صخوراً تشهد على مرور الزمن، وعوامل الطبيعة. ويؤدي المدخل الوحيد إلى قاعة واسعة، تعرض فيها مجموعة «السيدات الحريرية»، كما تظهر مساحة عرض للمصاغ والإبداعات الحريرية الخاصة بالرجال من جهة، وعالم العطور والجمال من جهة أخرى.

وفي وسط المتجر، ترتفع قبة شاهقة، تظلل مساحة دائرية مزينة بالكُوات، ومكسوة بورق جدران بلون داكن يجمع الأزرق والأخضر، ويشكل خلفية لمجموعة المجوهرات، والساعات، وعالم الأدوات المنزلية.

  • متجر جديد لـ«Hermès» في اﻟﺑﺣرﯾن.. ﻣﺳﺗوﺣﻰ ﻣن اﻟﺻﺣراء واﻟﻣﺣﯾط

وتنقسم المساحة بين عالمَي النساء والرجال، وتبرز في عمقها الأغراض الجلدية، كما تظهر ألواح شبه شفافة ابتدعها حرفيون محليون من أشكال الحبال المربوطة؛ لتضفي جواً من الحميمية، ينسحب على كل حرفة، محافظاً – في الآن عينه – على رحابة التصميم المفتوح.

وعملت وكالة «RDAI» الباريسية، المتخصصة في الهندسة، على تصميم المتجر، الذي يعكس بتصميمه البيئة الطبيعية المحيطة. وتستوحى الأشكال والخامات من الصخور، التي صقلتها عوامل الطبيعة، وخطت ملامحها على مر آلاف السنوات. وتعكس الأرضية كذلك ثنائية الرمال والمياه، من خلال الأرضية المصنوعة من العقيق باللون الأزرق الفاتح، التي تظهر رسم فسيفساء للفوبور، وكسر الرخام باللون البيج. وتزدان السجادات بأشكال دائرية، تستعيد تموجات سطح البحر، وتراوح ألوانها بين الأزرق السماوي العميق والظلال الترابية.

  • متجر جديد لـ«Hermès» في اﻟﺑﺣرﯾن.. ﻣﺳﺗوﺣﻰ ﻣن اﻟﺻﺣراء واﻟﻣﺣﯾط

وتضفي مجموعة مختارة من الأعمال الفنية والرسوم الطبيعية، التي تمثل النباتات، وظلال الخيول، روح الحياة على المتجر، فنرى مخططات تظهر الخيول العربية الفخمة من مجموعة «Emile Hermes»، ولوحات خطها «Horace Vernet». ويترافق افتتاح المتجر مع عرض عمل فني لـ Faissal El-Malak، بعنوان When«the Guard Crosses the Street at Night» في واجهة المتجر.

  • متجر جديد لـ«Hermès» في اﻟﺑﺣرﯾن.. ﻣﺳﺗوﺣﻰ ﻣن اﻟﺻﺣراء واﻟﻣﺣﯾط

أما الحصان المستوحى من سور الفوبور وجذور الدار، فيتحول إلى سلسلة من الحبال والممرات، التي تخرج منها سلالم تتنقل الأغراض عبرها بسلاسة بين الحرف كافة.

وفي قلب المدينة الحديثة، دائمة التغيير، تدعو «Hermes» عملاءها الأوفياء، وزوارها الكرام، إلى اكتشاف الإبداع والمهارة الحرفية في مجموعاتها، في جو يحتفي بالإرث المحلي، من خلال التصميم الفريد للمتجر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version