يضع ريال مدريد الإسباني نصب عينيه ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن من أجل تحقيق مبتغاه على النادي الملكي العودة بنتيجة إيجابية من عقر دار «الوحش الأسود» بايرن ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي الثلاثاء.

ويسافر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى ملعب «أليانتس أرينا» لخوض مواجهة من العيار الثقيل في ال «كلاسيكو الأوروبي» الأكثر تكراراً في المسابقة القاريّة الأم.

ورغم الحذر الذي يبديه ريال تجاه عملاق بافاريا، الأكثر فوزاً على الملكي من خارج إسبانيا (11 مرّة)، إلا أن الأرقام تشير إلى تفوق الميرينجي على منافسه 12 مرة في 26 مواجهة.

وفي العقد الماضي، كان واضحاً تفوق ريال على بايرن الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات.

أطاح ريال، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمسابقة القارية (14 مرة)، ببايرن في كل من المواجهات الثلاث الأخيرة، في نصف النهائي عامي 2014 و2018، وفي ربع النهائي في عام 2017. وفي كل مرّة واصل نادي العاصمة مدريد طريقه بنجاح ليرفع الكأس الغالية.

وفي حين أنهى باير ليفركوزن ومدربه الشاب الإسباني تشابي ألونسو هذا الموسم هيمنة بايرن على لقب «بوندسليجا» في المواسم ال 11 الماضية، يتجه ريال لإحراز لقب «الليجا» للمرة ال 36 في تاريخه.

ويدرك بايرن جيداً مدى حاجته للمس المجد في دوري أبطال أوروبا لتجنب موسم مخيب للآمال، حيث يعوّل المدرب توماس توخل على سلاحه الفتّاك المهاجم الإنجليزي هاري كين الذي سجل 35 هدفاً في 31 مباراة في الدوري هذا الموسم، و42 هدفاً في مختلف المسابقات، ليحطم رقمه القياسي الشخصي الذي حققه عندما كان يدافع عن قميص توتنهام (41 في موسم 2017-2018).

وفرض الحارس الأوكراني أندري لونين الذي حلّ بديلاً للبلجيكي تيبو كورتوا المصاب نفسه بطلاً لركلات الترجيح أمام سيتي بتصديه لركلتين، لكنه سيشعر بضغط الأخير بينما يستعد لإبقاء تسديدات كين بعيدة عن شباكه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version