أعلنت شركة مايكروسوفت، يوم الأربعاء، أنها ستسهم في إنشاء بنية تحتية متطورة في تايلاند لتعزيز نمو مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، متعهدة بتدريب أكثر من مئة ألف شخص ودعم مجتمع المطورين المتنامي في البلاد.

جاء الإعلان أثناء توقيع «مايكروسوفت» على مذكرة تفاهم مع الحكومة التايلاندية لتصور مستقبل البلاد الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ويتضمن إنشاء منطقة جديدة لمراكز البيانات في البلاد.

تأتي تلك الخطوة انعكاساً للطلب المتزايد على خدمات الحوسبة السحابية في تايلاند من المؤسسات والشركات المحلية ومنظمات القطاع العام، كما سيسمح لتايلاند بالاستفادة من الفرص الاقتصادية والإنتاجية الكبيرة التي توفرها أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ووفقاً لبحث أجرته شركة «كيرني» للاستشارات في مجال الأعمال، فمن المتوقع أن يسهم الذكاء الاصطناعي بما يقرب من تريليون دولار أميركي في الناتج المحلي الإجمالي لدول جنوب شرق آسيا بحلول عام 2030، قد يبلغ نصيب تايلاند منها نحو 117 مليار دولار أميركي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مايكروسوفت» ساتيا ناديلا في بانكوك، إن تايلاند لديها «فرصة مذهلة» لبناء مستقبل يركز على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن «إنشاء مراكز بيانات مناسبة، والاستثمار في البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن التدريب على مهارات الذكاء الاصطناعي، هي أسس التزامنا طويل الأمد في البلاد».

من جانبه، قال رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين «تهدف رؤيتنا الوطنية لعام 2030 إلى تعزيز مكانة البلاد كمركز إقليمي للاقتصاد الرقمي وزيادة قدراتنا في مجال الابتكار والبحث والتطوير مع تعزيز القوى العاملة التكنولوجية لدينا».

وأضاف تافيسين «يعد إعلان شراكتنا اليوم مع مايكروسوفت خطوة بارزة في رحلة رؤية 2030، وهي رؤية تعد بفرص جديدة للنمو والابتكار والازدهار لجميع التايلانديين».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version