تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية عند إغلاق تعاملات يوم الخميس، في حين سجل مؤشر بورصة قطر الرئيسي أدنى مستوياته في ستة أشهر، بعدما استبعد الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة قبل تحقيق هدف التضخم.

وصعد مؤشر السوق المالية السعودية الرئيسي «تاسي» بنحو 0.1 في المئة، مدعوماً بمكاسب في معظم القطاعات، بقيادة أسهم تكنولوجيا المعلومات والمرافق والعقارات، إذ قفز سهم أكوا باور 1.7 في المئة، مع ارتفاع سهم الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 1.8 في المئة.

كذلك أغلق مؤشر سوق دبي المالي مرتفعاً بنسبة 0.2 في المئة، بدفعة من مكاسب قطاعات السلع الاستهلاكية الأساسية والعقارات والمالية والصناعة، إذ ارتفع سهما إعمار العقارية وبنك دبي الإسلامي 2.5 في المئة و1.1 في المئة على الترتيب.

على جانب آخر، تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بواقع 0.1 في المئة، متأثراً بانخفاض سهم بنك أبوظبي الأول نقطة مئوية، مع هبوط سهم مجموعة ألفا ظبي القابضة بنحو 0.3 في المئة.

كما انخفض المؤشر القطري نقطة مئوية واحدة ليغلق عند 9611 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ ستة أشهر مع تراجع جميع الأسهم تقريباً، بقيادة سهمي مصرف قطر الإسلامي وأوريدو اللذين انخفضا 1.6 في المئة و2.4 في المئة على التوالي.

وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي مساء الأربعاء الإبقاء على أسعار الفائدة الأميركية دون تغيير، لكن قال رئيس البنك جيروم باول، في مؤتمر صحفي، إن التضخم لا يزال مرتفعاً أكثر من اللازم والتقدم في كبحه ليس مضموناً، لافتاً إلى الحاجة للثقة في انخفاض التضخم تجاه مستهدف البنك البالغ اثنين في المئة قبل إعلان خفض الفائدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version