حافظ الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على زعامة أثرياء العالم، فيما استعاد الملياردير الأميركي إيلون ماسك الوصافة بعدما كان قد فقدها لصالح مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، فيما تراجع مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس إلى أدنى مرتبة له بين أغنياء العالم منذ تسعينيات القرن الماضي.

وكشفت قائمة أغنى عشرة رجال في العالم بحلول الأول من مايو أيار 2024، تراجع ثروة ستة منهم عما كانت عليه قبل شهر، وتبلغ ثرواتهم مجتمعة 1.54 تريليون دولار أي أقل بمقدار 50 مليار دولار عما كانت عليه قبل شهر واحد.

الصراع على لقب أغنى رجل في العالم

وبحسب قائمة فوربس لأثرياء العالم لا يزال قطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو أغنى رجل في العالم بثروة تُقدّر بنحو 209.4 مليار دولار، ويحتل أرنو صدارة أثرياء العالم منذ فبراير شباط 2024، إلّا أن ثروته تراجعت بحلول الأول من مايو أيار بنحو 17 مليار عن شهر أبريل نيسان الماضي.

نجح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك في استعادة وصافة أثرياء العالم بعدما حقق سهم الشركة أفضل أداء يومي له في 29 أبريل نيسان الماضي مرتفعاً 15 في المئة لتزيد ثروة ماسك بمقدار 14.5 مليار دولار لتصل إلى 199.6 مليار دولار.

وصول ماسك إلى المركز الثاني في قائمة أغنى رجال في العالم قلص الفارق بين صاحب الصدارة والوصيف، فبينما كان فارق الثروة بين أرنو والملياردير الأميركي جيف بيزوس في أبريل نيسان الماضي 30 مليار دولار أصبح الفارق الآن بين أرنو وماسك نحو 10 مليارات دولار.

وتراجع مؤسس شركة أمازون الأميركي جيف بيزوس من المرتبة الثانية إلى الثالثة بعدما زادت ثروته بثلاثة مليارات لتبلغ 193.3 مليار دولار، والزيادة في ثروة بيزوس جاءت نتيجة ارتفاع سهم الشركة عقب تحقيقها أداءً جيداً في الربع الأول من عام 2024.

الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ جاء في المرتبة الرابعة بين أغنى الرجال في العالم بثروة بلغت 151.2 مليار دولار، وبسبب تراجع سهم الشركة انخفضت ثروة زوكربيرغ بنحو 19 مليار خلال أبريل نيسان الماضي.

في المرتبة الخامسة يأتي الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون بثروة تُقدّر بنحو 142.8 مليار دولار، وتراجعت ثروة إليسون خلال أبريل نيسان بنحو 13 مليار دولار.

تقدم مؤسسي غوغل وتراجع بيل غيتس

الشريك المؤسس لمحرك البحث غوغل، لاري بيغ جاء في المرتبة السادسة بثروة بلغت 135.4 مليار دولار، وزادت ثروة بيغ خلال أبريل نيسان الماضي بنحو تسعة مليارات دولار، وكانت قد زادت في مارس آذار الماضي أيضاً بنحو 13 مليار دولار ليتقدم مؤسس غوغل من المركز التاسع في مارس إلى السادس في مايو.

(معجزة أوماها) المستثمر الأميركي وارن بافيت حل في المركز السابع بين أغنى رجال العالم بثروة بلغت 131 مليار دولار، وخلال أبريل نيسان تراجع ثروة بافيت بنحو 8 مليارات دولار إثر انخفاض سهم بيركشاير هاثاواي.

وفي المرتبة الثامنة جاء الشريك في تأسيس محرك البحث الشهير سيرغي برين بثروة بلغت 129.9 مليار دولار.

مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس الذي كان أغنى رجل في العالم عام 1995 وحافظ على اللقب لنحو عقد من الزمن تراجع إلى المركز التاسع بثروة تُقدّر بـ127 مليار دولار وهو أدنى مركز لغيتس منذ تسعينيات القرن الماضي.

المركز العاشر جاء من نصيب الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر بثروة بلغت 117.1 مليار دولار.

تتبع مجلة فوربس أثرياء العالم منذ عام 1987، ويحتفظ العديد من المليارديرات بمعظم ثرواتهم الصافية في أسهم الشركة التي أسسوها أو شاركوا في تأسيسها ومع تحرك سعر السهم تتغير قيمة ثروتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version