واصل ميلان الثاني معاناته وفشل في تحقيق الفوز لمباراة سادسة على التوالي على الصعيدين المحلي والقاري، وذلك بتعادله مع ضيفه جنوى 3-3 بعدما كان متقدماً حتى الدقيقة 87 قبل أن يتلقى هدفاً بالنيران الصديقة الأحد في لقاء تأخر خلاله مرتين في المرحلة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب ستيفانو بيولي اللقاء على خلفية خروجه من ربع نهائي «يوروبا ليغ» على يد منافسه المحلي روما بالخسارة أمامه ذهاباً 0-1 وإياباً 1-2، فيما تعادل مرتين في الدوري أمام ساسوولو (3-3) ويوفنتوس (0-0) مقابل خسارة مؤلمة أمام جاره اللدود إنتر 1-2 ما سمح للأخير بحسم اللقب.

ودفعت هذه النتائج بجمهور ملعب «سان سيرو» إلى رفع لافتات تطالب الفريق بتحسين أدائه، فيما فضل القسم المتشدد منهم (ألتراس) التزام الصمت وعدم التشجيع في رسالة اعتراضية على ما يقدمه رجال المدرب بيولي الذين اعتقدوا أنهم خطفوا الفوز عبر الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو بعدما وضعهم في المقدمة في الدقيقة 75.

لكن البديل الألماني ماليك تياو الذي دخل الملعب في الدقيقة 81، أهدى جنوى، الضامن بقائه بين الكبار، نقطة بتحويله الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (87).

ورغم هذه السلسلة من النتائج المخيبة، يبدو ميلان في وضع جيد إلى حد ما في ما يخص الوصافة إذ يتقدم على يوفنتوس الثالث بفارق 6 نقاط قبل مباراة الأخير ضد مضيفه روما الخامس في وقت لاحق الأحد.

وقال بيولي بعد اللقاء لشبكة «دازون» للبث التدفقي «لقد قدمنا أداء جيداً لكننا عجزنا عن تحقيق النتيجة التي ترتدي أهمية لمركزنا في الدوري» لكن انتهى الأمر «بعدم تحقيقنا الفوز لمباراة رابعة توالياً في الدوري».

ولم تكن البداية موفقة لميلان إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء تسبب بها الإنجليزي فيكايو توموري بإسقاطه أليساندرو فولياكو في المنطقة المحرمة ونفذها ماتيو ريتيغي بنجاح.

وضغط فريق بيولي للعودة سريعاً إلى اللقاء وهدد مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، أبرزها للأمريكي كريستيان بوليسيك الذي ارتدت تسديدته القوسية الرائعة من القائم (13)، لكنه انتظر حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لإدراك التعادل برأسية أليساندرو فلورنتسي بعد عرضية من النيجيري صامويل شوكويزي (45).

لكن جنوى استعاد التقدم في مستهل الشوط الثاني عبر الغاني كايلب إيكوبان بكرة رأسية بعد عرضية من فولياكو (48)، قبل أن يعود التعادل لفرض نفسه في الدقيقة 72 بعد هدف رأسي لماتيو غابيا الذي وصلته الكرة من فلورنتسي إثر ركلة ركنية.

ولم ينتظر ميلان طويلاً كي يتقدم للمرة الأولى في اللقاء وذلك بفضل جيرو الذي وصلته الكرة من عرضية لبوليسيك فأطلقها في الشباك (75)، لكن السيء الحظ تياو حرم فريقه من نقطتين حين حول الكرة في شباكه قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي إثر عرضية للنروجي مورتن ثورسبي.

وأسدى فيرونا خدمة لنابولي حامل اللقب بإسقاطه ضيفه فيورنتينا بالفوز عليه 2-1.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد فيورنتينا عند 50 نقطة في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام نابولي الذي يحل الاثنين ضيفاً على أودينيزي.

وبعدما نالت إيطاليا معقداً خامساً في دوري أبطال أوروبا، ووصول أتالانتا، السادس حالياً،إلى نهائي الكأس حيث يلتقي يوفنتوس الضامن منطقياً مشاركته في المسابقة القارية الأم، سيكون المركز الثامن مؤهلاً إلى مسابقة «كونفرنس ليغ».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version