نظّم الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، على هامش بطولة آسيا للجوجيتسو في أبوظبي، سلسلة من الندوات التخصصية للارتقاء بمستوى الكفاءة الفنية لدى مختلف الكوادر العاملة في رياضة الجوجيتسو.

وانطلقت الندوات تحت إشراف حكام وخبراء في رياضة الجوجيتسو وقطاع الرياضة عموماً، وشملت مجموعة متنوعة من المحاور، منها الأمان الرياضي، وقواعد الدفاع عن النفس، والبروتوكولات الخاصة بطواقم البطولات.

واستقطبت الندوات الثماني التي تم تنظيمها حضور مئات المشاركين، بمن فيهم مسؤولون من الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو والعديد من ممثلي الاتحادات الوطنية في القارة، وقدمت منصة لتبادل الخبرات وفرص لتطوير المهارات.

وقال ألكسندر ناسيمنتو، رئيس الحكام في الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو: «يلتزم الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو بتحسين قدرات الكوادر الفنية لدى مختلف الاتحادات الأعضاء، ونهدف من خلال هذه الندوات التعليمية إلى تدريب ورفع عدد الحكام المعتمدين لدى الاتحاد الآسيوي».

وأشار ناسيمنتو إلى أن الندوات المخصصة للحكام شملت إجراء اختبارات نظرية وعملية أثناء منافسات البطولة، حيث يحصل المرشحون الناجحون على شهادة رسمية من الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ويضم الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو حالياً 45 حكماً معتمداً، من 15 دولة آسيوية، ما يعكس التزامه بالتميز في إدارة شؤون رياضة الجوجيتسو وتعزيز قدرات الأطراف المعنية فيها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version