توقعت جمعية موردي الغاز الطبيعي (NGSA)، وهي مجموعة صناعية في الولايات المتحدة، انخفاض الأسعار في صيف عام 2024، بسبب زيادة الإنتاج وارتفاع مستويات التخزين.

وقالت الجمعية في بيان، يوم الخميس، «سيظل الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عند مستويات قياسية هذا الصيف، مدفوعاً باستهلاك سوق الطاقة والصادرات، لكن الأسعار ستنخفض عن العام الماضي».

وأضافت الجمعية أن فصل الصيف الذي يستمر من أبريل نيسان إلى أكتوبر تشرين الأول في الولايات المتحدة، يعتبر موسماً هادئاً بالنسبة لصناعة الغاز الطبيعي.

وفي هذا الصدد، قال فريمان شاهين، رئيس مجلس إدارة الجمعية، «تشير التقديرات إلى قدر من التحول المؤقت إلى توليد الغاز الطبيعي منخفض الكربون هذا الصيف بسبب السعر التنافسي للغاية للغاز الطبيعي».

وأضاف شاهين: «اتجاهات توليد الطاقة في بلادنا تتغير بسرعة، فمنذ عام 2018، تم بالفعل دمج ما يقرب من 200 غيغاواط من الغاز الطبيعي والموارد المتجددة في شبكة الكهرباء».

هذا وقد أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادر يوم الخميس، ارتفاع إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي بنحو 21 في المئة في الأسبوع المنتهي في 3 مايو أيار، ليصل إلى 2.563 تريليون قدم مكعبة، مقارنة بالأسبوع ذاته من العام السابق.

(رويترز).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version