أعلنت  جماعة الحوثي أمس الخميس  استهداف السفينتين ديجو، وجينا في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة. وهددت الجماعة باستهداف  «سفن أي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل البضائع ل(إسرائيل) وإلى أي وجهة ستتجه».

وذكرت أن هذه هي المرحلة الرابعة من التصعيد رداً على على الهجوم الإسرائيلي على رفح، في جنوب قطاع غزة.

وقال زعيم  الحوثيين عبد الملك الحوثي إن الجماعة ستستهدف «سفن أي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل البضائع للعدو (إسرائيل) وإلى أي وجهة ستتجه». وأضاف أن هذا رد على «الهجوم الإسرائيلي على رفح» في جنوب قطاع غزة.

وكشف المتحدث  باسم جماعة الحوثي  يحيى سريع، امس الخميس، استهداف السفينتين ديجو، وجينا في خليج عدن  جاء بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

وقال سريع إن الجماعة استهدفت أيضاً السفينة فيتوريا في المحيط الهندي، واستهدفتها مرة أخرى في خليج عدن. وقال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي  «من الآن نحن نفكر أيضاً في المرحلة الخامسة، والسادسة، ولدينا خيارات مهمة جداً وحساسة ومؤثرة في إسرائيل».

وأدت الهجمات التي يشنها الحوثيون منذ شهور على سفن في البحر الأحمر، إلى اضطراب حركة الشحن العالمية ما دفع شركات إلى تحويل مسار سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح الأطول والأكثر كلفة، وغالبا ما ترد القوات الأمريكية على الهجمات الحوثية في البحر الأحمر باستهداف مواقع الحوثيين، أو أماكن انطلاق الطائرات المسيرة في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.     (وكالات )

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version