استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الجمعة على تراجع بفعل هبوط أسهم شركات التكنولوجيا والعقارات، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم في منطقة اليورو لاستبيان مسار خفض أسعار الفائدة بعد يونيو حزيران.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، لكنه يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بفضل موسم قوي لأرباح الشركات في وقت تتجه الأنظار نحو القراءة النهائية للتضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم.

في الوقت نفسه، قادت شركات السلع الشخصية والمنزلية مكاسب القطاعات مع قفزة لسهم مجموعة ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة ستة بالمئة بعد إعلان النتائج الفصلية.

وصعد سهم إتش آند إم 2.5 بالمئة فيما هوى سهم شركة سكور الفرنسية لإعادة التأمين ثمانية بالمئة بعد إعلان نتائج الربع الأول.

وكانت الأسهم الأوروبية قد صعدت يوم الأربعاء مسجلة مستويات قياسية جديدة، إذ تستفيد الأسهم العالمية من التفاؤل الذي أعرب عنه جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي ما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، كشفت القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين في فرنسا استقراراً عند 0.5% في أبريل نيسان بما يتماشى مع التوقعات والقراءة الأولية، على أن تصدر بيانات النمو الأولية في منطقة اليورو لاحقاً اليوم.

وكان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي قد ارتفع يوم الاثنين مدفوعاً بمكاسب قوية في قطاعَي السفر والترفيه وفي ظل ترقب صدور بيانات مهمة عن التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع وسلسلة من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version