أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم)، أمس السبت، أن جماعة الحوثي استهدفت ناقلة نفط بصاروخ مضاد للسفن في البحر الأحمر.

وأضافت أن الناقلة «إم. تي ويند» التي ترفع علم بنما وتملكها وتديرها اليونان، رست مؤخراً في روسيا وكانت متجهة إلى الصين، مشيرة إلى أن الصاروخ الحوثي تسبب بحدوث تسرب للمياه بالناقلة وفقدان الدفع والتوجيه بشكل مؤقت.

وقالت (سنتكوم) إن سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء استغاثة من الناقلة، لكن لم تكن هناك حاجة للمساعدة بعد أن تمكن طاقم السفينة من استعادة نظام الدفع والتوجيه.

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في الهجوم الحوثي وأن الناقلة استأنفت رحلتها نحو وجهتها النهائية.

وفي وقت سابق، أمس السبت، كانت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري قد قالت إنها تلقت معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما «لهجوم» على بعد نحو 10 أميال بحرية جنوب غربي المخا في اليمن. وأضافت أن الاتصال أشار إلى أن السفينة أصيبت بصاروخ، ما أدى إلى اندلاع حريق على متنها.

وأضافت الوكالة في بيان ثانٍ أنها «تلقت معلومات عن حصول السفينة على مساعدة، وأن إحدى وحدات التوجيه تعمل»، بعدما كانت أفادت في وقت سابق بأن الضرر مرتبط بنظام توجيه الناقلة.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت في وقت سابق إنها تلقت بلاغاً عن تعرض سفينة لأضرار طفيفة نتيجة هجوم على بعد 76 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة باليمن، مساء الجمعة.(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version