حقق الأمريكي زاندر شوفيل أول ألقابه الكبرى في مسيرته الاحترافية، إثر فوزه بلقب بطولة أمريكا المفتوحة بي جي أيه، التي اختتمت الاثنين على ملعب فالهالا، وسط حضور قوي من أبرز لاعبي جولة دي بي ورلد للجولف التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي».

حقق شوفيل اللقب بعدما أنهى المنافسات برصيد 21 ضربة تحت المعدل، وهو الذي دخل التاريخ بتسجيل 62 ضربة في الجولة الافتتاحية، كرقم قياسي لأقل عدد من الضربات يتم تسجيله في جولة واحدة ضمن البطولات الكبرى لرياضة الجولف.

نال شوفيل جائزة مالية تتخطى 3,3 مليون دولار، من إجمالي الجوائز المالية الضخمة للبطولة البالغ 18,5 مليون دولار.

وحقق النرويجي فيكتور هوفلاند، الفائز بلقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك في عام 2022 المركز الثالث في البطولة الأمريكية برصيد 18 ضربة تحت المعدل.

وبهذه النتيجة، أصبح النرويجي أكثر المستفيدين على صعيد الترتيب الصادر اليوم ل«السباق إلى دبي» من رولكس، بعدما حصد 627 نقطة، اقتحم بها القائمة مباشرة في المركز التاسع عشر.

واستفاد الأيرلندي شين لوري من حصوله على المركز السادس في البطولة برصيد 14 ضربة تحت المعدل، ليكسب 325 نقطة، تقدم بسببها 101 خطوة في ترتيب «السباق إلى دبي» ليصبح في المركز ال43 بإجمالي 411 نقطة.

ولا يزال الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل لقب «السباق إلى دبي»، في صدارة الترتيب لهذا الموسم بإجمالي 1851 نقطة.

وسيكون ختام الموسم في ضيافة الإمارات مع نظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في شهر نوفمبر من العام الجاري مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، ثم بطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version