أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، في بيان، أمس الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيَّرة أمريكية فوق محافظة البيضاء، فيما يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في جولة شرق أوسطية تشمل دولاً خليجية، هذا الأسبوع، لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن عملية السلام في اليمن والوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به.

وألقى المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع بياناً جاء فيه أن «قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة اليمنية أسقطت طائرة أمريكية نوع «إم كيو 9» في أجواء محافظة البيضاء».

وأضاف سريع أن «الطائرة تم استهدافها بصاروخ أرض جو محلي الصنع»، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع مشاهد إسقاط المسيَّرة الأمريكية لاحقاً. وكان الحوثيون أعلنوا الأسبوع الماضي أنه تم إسقاط طائرة مسيَّرة أمريكية من نفس النوع في مأرب.

وأضاف المتحدث: «نجحنا حتى الآن في إسقاط 5 مسيَّرات أمريكية من هذا النوع».

من جهة أخرى، يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في جولة شرق أوسطية تشمل ثلاث دول خليجية، هذا الأسبوع، لمواصلة المناقشات مع الشركاء بشأن عملية السلام في اليمن والوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة به.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أمس الثلاثاء، أن هجمات الحوثيين المستمرة تهدد التقدم نحو تحقيق حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة.

وأكدت دعم الولايات المتحدة بقوة السلام الدائم والشامل في اليمن، وتحث على العودة السريعة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وبحسب بيان الخارجية الأمريكية، يعتزم المبعوث الأمريكي الخاص الاجتماع مع نظرائه لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي ودعم الشعب اليمني. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version